لجنة حقوق الإنسان بالنواب والأعلى للإعلام يبحثان التعاون والرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تستهدف مصر

عقدت لجنة حقوق الإنسان اجتماعًا برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة في ضوء الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة مغلوطة.

وأكد النائب طارق رضوان أهمية دور المجلس في إبراز ما تقوم به الدولة المصرية من مبادرات رئاسية وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أكد أنه يلمس تغييرًا إيجابيًا في خطة عمل المجلس ولكن نحتاج للمزيد من التحرك لتغير لغة الخطاب الموجهة ليتناسب مع الأعمار السنية والشرائح العمرية المختلفة علي مستوي الوسائل والوسائط التكنولوجية الحديثة.

وأضاف أن عصر الإعلام الموجه انتهي ونوعية المنتج الإعلامي يختلف من متلقٍ لآخر وأنه كمتابع للمنصات الإعلامية المهم فيها المنتج المقدم للشريحة صغيرة السن والاهتمام بها.

أوضح الكاتب الصحفي صالح الصالحي – وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ـ أن الإعلام يعد أحد الروافد الهامة لحقوق الإنسان لأنه مقياس لحرية الرأي والتعبير، كما أنه يلعب دورًا هامًا في التثقيف ورفع الوعي بحقوق الإنسان.

وأضاف أن حقوق الإنسان قد اختلف مفهومها الذى كان يتمثل في الحقوق السياسية وحقوق السجناء وأصبح مفهومًا شاملًا يضم كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإضافة للحقوق الأخرى.

وأضاف أنه قد تم عمل بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لعمل دورات تثقيفية بالإضافة لمبادرة لا للتعصب لجماهير الكورة ومبادرات أخرى خاصة بالفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى