لجنة الشئون الإفريقية بالنواب تستقبل السفير الأوغندي لبحث سبل التعاون بين البلدين

كتب- إسلام حسوب:

استقبل طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، “سام سيبوليبا مالى”، سفير أوغندا لدى مصر، اليوم الخميس، وذلك لدعم العلاقات المصرية الإفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وشدد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، على ضرورة تبادل الزيارات الثنائية بين مصر وباقى الدول الإفريقية على كافة المستويات وليس على المستوى البرلمانى فقط.

وأوضح رضوان، أنه يتم تباحث الرؤى المشتركة بين مصر وأوغندا، وذلك وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى حول عودة مصر لأفريقيا، خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى عام 2019.

ووجه رئيس لجنة الشئون الإفريقية، إلى ضرورة التعاون الاقتصادى ووجود استثمارات متبادلة بين الدولتين لكى نتجنب استغلال الغرب.

​وأشار السفير الأوغندى، إلي مدى عمق العلاقات المصرية الأوغندية الممتدة منذ السبعينيات، وأن مصر ساعدت أوغندا فى استقلالها فى عهد الرئيس السابق جمال عبد الناصر.

​وأضاف السفير، أن أوغندا لديها استثمارات متدفقة فى الدول العربية ولابد لمصر أن تنمى ذلك الجانب حيث أن أوغندا متميزة فى صناعة وتجميع الإلكترونيات والتليفونات.

​وأوضح “سام سيبوليبا مالى”، أن المرأة فى أوغندا أصبح لها دور هام فى المجتمع الأوغندى ونسبة تمثيل مرتفعة فى البرلمان الأوغندى، لآفتآ إلي أن أوغندا تطمح فى الحصول على منح دراسية من مصر للأوغنديين، وضرورة رفع مستوى التبادل التجارى بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى