كيف يمكن نسيان الحب بعد الانفصال؟.. إليكِ خطوات سهلة

كتبت- منار محمد:

قال استشاري الطب النفسي، الدكتور نبيل القط، إن أصعب ما يواجه الفرد عند الانفصال، هو توابع الحب وآلمه، والحب دون أمل، ولهذا يجب اللجوء إلى الانشغال والبحث عن الأنشطة، مثل سماع الموسيقى والخروج من المنزل كثيرًا والتحدث مع الأصدقاء، وتناول الشيكولاته لأنها تحتوي على هرمون السعادة.

وأضاف في لقائه ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على فضائية “cbc”، عن كيفية تجاوز العلاقة العاطفية، وإستعادة الحياة مرة أخرى، أن من يرغب في التخلص من روابط العلاقات المنتهية والعيش على ذكراها أن يعترف أنه ضعيف؛ لأن المشاعر في هذه الحالة تكون متفوقة على العقل، ومن ثم يجب كتابة خسائر هذه العلاقة العاطفية؛ لأن كتابتها تحفز العقل على التخلص من العاطفة والتفكير المنطقي في بداية حياة جديدة.

وأكد أنه يجب كتابة مساوئ الطرف الآخر بعد الانفصال، لمعرفة سلبياته؛ ومنع النفس من التفكير فيه.

وأشار استشاري الطب النفسي إلى أن الإنسان يجب أن يمتلك مرونة نفسية، من خلال الإقبال على عمل جديد مع وجود توقع بعدم استمرار هذا العمل، كذلك الأمر على دخول علاقة عاطفية، فيجب وضع احتمال أن العلاقة يمكن أن تتعرض للفشل.

وأوضح أنه يجب أن يتربى الإنسان على احتماليات الفشل كما هي احتماليات النجاح، والاستعداد نفسيًا لإمكانية الفشل وماذا يفعلون للتخلص منه، حتى لا يصاب الإنسان بالانكسار عند الانسحاب من تجربة عاطفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى