الصحة

كيف تحضرين حمام مغربي في منزلك؟

كتبت: منار محمد

تسعي الزوجة دائمًا إلى الظهور بأناقة أمام زوجها مهما مرت سنوات الزواج بينهم، لكن ذلك يكلفها مجهودًا بجانب المجهود الذي تبذله في التنظيف وإعداد الطعام ورعاية الأطفال والاهتمام بزوجها، فلا يتبقى أمامها إلا البحث عن وقت فراغ في أحد أيام الأسبوع؛ للذهاب إلى الأماكن التي تعيد للجسم الانتعاش والنضارة مثل الحمامات الخاصة بالعرائس، ومراكز التجميل، لكن اللجوء إلى تلك الطرق يتطلب تكلفة ماليه، قد يصعب على الزوجة طلبها من الزوج بحجة الاهتمام بجمال جسدها ليدوم الحب بينهم، ففي ذلك الوقت ستجده منه كلمة واحدة، أنه مازال يحبها وغير مهتم بزيادة وزنها أو عدم اهتمامها بأناقاتها كالسايق.

عدم وجود حافز  لدي الزوج لدفع تكاليف ذهاب المرأة إلى مركز تجميل، لتغير لون الشعر أو طوله أو عمل جلسة بخار أو غيرها من الأشياء التي تعطي الزوجة نفس مظهرها في بداية الزواج، يصيب الزوجة بالإحباط، لذلك ابتعدي عن كل ذلك وجربي أن تعتمدي على نفسك في تغيير إستعادة نظارة جسمك، ولهذا يقدم “صوت العرب نيوز” لك سيدتي طريقة تحضير الحمام المغربي في المنزل.

1-  ملء البانيو بالماء الساخن، وغلق كافة منافذ الهواء لزيادة نسبة البخار الذي يساعد في تعرق الجسد، وإجلسي في الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

2-  اخرجي من البانيو بعد تلك المدة، وإجلسي علىى كرسي، وضعي صابون مغربي وحنة وعصير ليمون في الماء.

3-  دلكي جسدك لمدة 10 دقائق أخري بالماء المخلوط فيها المكونات السابقة، وركزي على المناطق الدهنية في جسدك، لكن إغسلي وجهك فورًا تجنبًا للحساسية.

4-  إفركي جسدك بليفة مغربية ومن ثم إغسليه بالماء لأن ذلك ينشط الدورة الدموية في الجسم، ويساعد في تنعيم المناطق الخشنة، والبقع الداكنة والجلد الميت في القدم والكوع والركبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى