كيف تتخلصين من النسيان خلال شهور الحمل؟

كتبت- منار محمد:
تتعرض المرأة خلال فترة الحمل إلى العديد من الأشياء المؤلمة، منها وجع الظهر وأسفل البطن، والصداع وأيضًا الدوخة والغثيان، وهذا ما يجعلها تشعر بالأرق دائمًا، والرغبة في البكاء، لكن ليست تلك الأعراض هي الوحيدة التي تشعر بها الحامل، لأن هناك الكثير من السيدات يجدن أنفسهن لا يتذكرن كافة تفاصيل أيامهن، وذلك بالطبع من تأثير الحمل على الجسم، ولهذا يقدم “صوت العرب نيوز” 4 حلول للقضاء على مشكلة النسيان عند المرأة أثناء الحمل:

1- الصوت العالي
عندما يقترب الامتحان، يحاول التلميذ حفظ المقرر الدراسي في أسرع وقت، فيلجأ إلى القراءة والمراجعة بصوت عالي، لأن الصوت العالي يجعل الأذن والمخ يسجلون الحدث، ولهذا حاولي قول تفاصيل يومك بصوت عالي، حتى لا تضيع من ذاكرتك.
2- شرب الماء
شرب كمية كبيرة من الماء، بما يعادل 8 أبواب يوميًا، يساعد الحامل في عدم النسيان والقدرة على التركيز بشكل أكثر عمقًا من المعتاد.
عندما يعاني الجسم من الجفاف فأنه يصاب بالصداع والنسيان والدوخة، ولذلك يعد شرب الماء شيئًا هامًا للإنسان وتزيد أهميته خلال فترة الحمل، وحاولي شرب الماء أيضًا قبل النوم وبعد الاستيقاظ.

3- ألعاب الذاكرة
يمكن للحامل أن تتحلص من أزمة عدم التذكر من خلال تسلية نفسها بألعاب الذاكرة التي تساعد على تنشيط محتويات المخ من ذكريات، فيمكن اللجوء إلى حل الكلمات المتقاطعة في الجرائد، أو الإجابة على الأسئلة التي تكتب في المجلات، أو لعب ألعاب ترتيب الصورة أو اكتشاف الاختلافات، فهذا يساعد في إستعادة العقل نشاطه.
4- كتابة الأشياء الهامة على الهاتف
حاولي تدوين الأشياء الهامة في برنامج الملاحظات الخاص بهاتفك، لتجنب نسيانها فيما بعد، ومرة تلو الأخرى ستجدي نفسك تتذكرين دون استخدام الهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى