كويتي يعتدي علي طبيبه مصريه و يقطع لسانها بمستوصف بالكويت (صور)

كويتي يعتدي علي طبيبة مصرية ويقطع جزء من لسانها في مستشفى بالكويت.. والحكومة:” حقك هتاخديه”

كتبت: مروة بدار

تظل حوادث التعدي علي أي أجنبي أو وافد في بلد غير موطنه الأصلي هي حالات فردية بعيدة عن العلاقات الثنائية بين الدول وبعضها ، وقد تكون حوادث الاعتداء ظهرت من بعض المتعصبين في بعض الدول إلا أن جهات التحقيق دائما في جانب المجني عليه .

 تعرضت طبيبة مصرية تعمل بمستوصف مبارك الكبير الشرقي في دولة الكويت إلى اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، وقطع جزء من لسانها.

وبحسب رئيس مكتب التمثيل العمالي المصري بالكويت أحمد ابراهيم، إنه تواصل مع الطبيبة “ل. ر. م”، والتي تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقي منذ 2010، مشيرًا إلى أنها تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين.

 ووفقًا لسجلات المستوصف المدون بها كافه بياناته، تقول إنه في أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها يوم الجمعة وهو من أيام العطلات الأسبوعية قام المواطن الكويتي بتصرف غريب إذ احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات وقطع جزءا من اللسان، ولم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدى مستمرا في ضربها بحضورهم وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف ، حسب شهود العيان .

وتابع قائلا: “الطبيبة بعد ذلك قامت بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة وتم تحرير محضر برقم 159/2020 الرقة بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات التي تعرضت لها الطبيبة المصرية”.

وفي صعيد أخر  وزاره القوي العامله المصريه علقت علي حادث الطبيبه التي تعرضت لحادث اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتين , وتبين أن الطبيبه مصريه تقيم في الكويت تعمل بمستوصف مبارك الكبير الشرقي , حيث أكد “محمد سعفان” وزير القوه العامله المصريه في تصريح له ” ان حقوق الطبيبه المصريه المعرضه للسب والضرب “ل.ر.م.ع” , كما اضاف مكتب التمثيل العالمي التابع للوزاره بالسفاره المصريه بالكويت قد تواصل مع الطبيبه .

حيث ابلغها تمنيات الوزير لها بالشفاء العاجل ومتابعه قضيتها والوقوف بجانبها حتي تحصل علي كافه حقوقها الماديه والأدبيه , حيث كلف الوزير مكتب التمثيل العالمي بالسفاره المصريه بالكويت , بمتابعه حاله الطبيبه المصريه وزيارتها للإطئنان علي صحتها أولا باول .

والجدير بالذكر ان الوزير قد وجهه الطبيبه المصابه بالتواصل الدائم مع مكتب التمثيل العالمي بالسفاره المصريه بالكويت لكي يتابع حالتها وذلك بالتنسيق مع القنصليه،وإبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء، مؤكدًا أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت بضرورة وقوف الدولة والحكومة بجانب أي مواطن مصري والالتفاف حوله إذا وقع في أي مشكلة مشددًا على أن كرامة المصري من كرامة الوطن ، حسب تعبيره .

ووجه الوزير من خلال الملحق العمالي، الطبيبة المصابة بالتواصل الدائم مع مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت، الذي يتابع حالتها وسير التحقيقات بالتنسيق مع القنصلية، منوهًا أن سفير مصر بالكويت طارق القوني، والقنصل العام، والمستشارين العمالي والقانوني، يقفون بجانبها.

من جانبها قالت الطبيبة أنها تثق في أجهزة التحقيق والجهات المعنية في دولة الكويت وانها تعمل منذ ما يقرب من 19 سنوات في الكويت ، مؤكده شكرها لوزارة القوي العاملة والهجرة حيث أن الملحق العمالي وممثل الوزير أكد لها :” حقك هتاخديه.. لا تقلقي ” علي حد تعبيرها ، ويواصل مكتب التمثيل العمالي متابعة الحادث بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة الراي الكويتية، عن الاعتداء على طبيبة مصرية مقيمة بالكويت أثناء قيامها بواجبها، وأوضحت: ” شهد مستوصف الفنطاس بالكويت واقعة اعتداء بالشتم والضرب على طبيبة من الجنسية المصرية، طالبت مريضا باحترام الدور المخصص له، وسُجّلت قضية بحق المعتدي وجارٍ ضبطه على ذمتها”.

وقال مصدر أمني لصحيفة «الراي» إن «الجهات الأمنية تلقت شكوى من طبيبة في مستوصف الفنطاس أرفقت بها تقريراً طبياً بإصابات لحقت بها، وذكرت أنه في أثناء قيامها بواجبها في المستوصف، فوجئت بمريض يدخل إلى غرفتها متجاوزاً أدوار بقية المرضى، وعندما طالبته بالالتزام احتراماً للآخرين انفجر في وجهها سبّاً وإهانة، كما اعتدى عليها بالضرب، حتى تدخل الممرضون والمرضى وأنقذوها منه».

وتابع المصدر الأمني أن «الطبيبة أدلت ببيانات المتهم الذي غادر المكان، وسجلت ضده قضية أُحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية لضبطه والتحقيق معه والاستماع إلى أقواله في التهمة المنسوبة له».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى