بحضور نواب وقيادات تنفيذية .. “معاك بالأطباء العرب” تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة بالعريش

كتبت:امل محمد امين

احتفل مركز معاك لرعاية الطفل – فرع العريش، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار “متحدون في العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لذوي الاعاقة” الذي أطلقته الأمم المتحدة 2023، بحضور نحو 500 شخصا.

ونظم مركز معاك فرع العريش الاحتفال السنوي العاشر باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، قبل يومين، في مجمع الفيروز، بمشاركة عدد كبير من رموز المجتمع السيناوي وأعضاء بمجلس النواب، وقيادات تنفيذية، وأعضاء هيئة التدريس من قسمي التربية الخاصة وعلم النف، ومجموعة من رجال الأعمال من الرعاة الرسميين للاحتفال، والاستشاريين والمهتمين بمجال ذوي الإعاقة، إضافة إلى عدد من الجمعيات العاملة في مجال ذوي الإعاقة.

وقالت الدكتورة مروة عدنان، مدير مركز معاك لرعاية الطفل بالعريش، إن الاحتفالية تضمنت العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية بأداء أطفال المركز مع أطفال آخرين من الخارج لدعمهم في التمثيل، كما تم استعراض بعض النماذج المضيئه، والتجارب الناجحه لأبناء مركز معاك، واختتم الاحتفال بتكريم هذه النماذج وأولياء الأمور.

وأشار بيان صادر عن مراكز معاك لرعاية الطفل إلى أن : الاحتفال يأتي للتأكيد على دور ورسالة اتحاد الأطباء العرب التي أطلقها منذ عام 2009 في دعم ورعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في المحافظات والمناطق المهمشة، وتحفيز الحضور على مساندة ودعم هذه الفئة من الأطفال لرعايتهم ودمجهم في المجتمع.

وجرى خلال الاحتفالية تكريم 10 حالات من نماذج ناجحة بمراكز معاك، وفريق العمل بفرع العريش.

وتعمل مراكز “معاك”، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى