أوميكرون يمكن أن يكون “أول شعاع من الضوء” نحو العيش مع كوفيد

كتبت : مروة الكفراوى

يتوقع عالم حكومة المملكة المتحدة إمكانية البديل أقل حدة لكنه يحذر ‘نحن لم نصل بعد’

وقال مستشار علمي حكومي ان ظهور اوميكرون يمكن ان يكون “اول شعاع من الضوء” نحو العيش مع كوفيد كمرض متوطن.

وقال الدكتور مايك تيلدسلي، عضو المجموعة العلمية للإنفلونزا الجائحة على النمذجة (Spi-M) وأستاذ في جامعة وارويك، إن أوميكرون يمكن أن يكون مؤشرا على أنه في المستقبل قد يكون هناك متغير أقل حدة يشبه نزلات البرد الشائعة ولكن مع استمرار ارتفاع حالات كوفيد في المملكة المتحدة ودخول المستشفيات إلى أعلى مستوياتها منذ عام تقريبا، قال “لم نصل إلى هناك بعد”. “الشيء الذي قد يحدث في المستقبل هو أنك قد ترى ظهور متغير جديد أقل حدة ، وفي نهاية المطاف ، على المدى الطويل ، ما يحدث هو أن Covid يصبح متوطنا ويكون لديك نسخة أقل حدة. انها تشبه الى حد كبير نزلات البرد التي عشنا معها لسنوات عديدة”.

لم نصل إلى هناك بعد، ولكن ربما يكون أوميكرون أول شعاع من الضوء هناك يشير إلى أن ذلك قد يحدث على المدى الطويل.

وهو بالطبع أكثر قابلية لزوال الدلتا مما كان عليه الأمر الذي يثير القلق، ولكنه أقل حدة بكثير”.

وأضاف: “نأمل، ونحن نتحرك أكثر نحو الربيع ونرى الجزء الخلفي من أوميكرون، أن نتمكن من الحصول على المزيد من العلاقات المشتركة للعيش مع كوفيد كمرض متوطن وحماية الضعفاء.

وأي متغير ينشأ أقل حدة، في نهاية المطاف، على المدى الطويل، هو المكان الذي نريد أن نكون فيه”. وكان ما مجموعه 454 18 شخصا في المستشفى مصابين بفيروس كورونا في 6 كانون الثاني/يناير، وفقا للأرقام الحكومية. ويمثل ذلك ارتفاعا بنسبة 40٪ على مدار الأسبوع وأعلى رقم منذ 18 فبراير. وكان ميدلزبره وكوبلاند وريدكار وكليفلاند من بين أعلى الارتفاعات في المملكة المتحدة على مدار الأسبوع في حالات كوفيد، بينما كان يعتقد أنها في لندن تتباطأ.

وقال تيلدسلى ان ارتفاع عدد حالات دخول المستشفيات فى الشمال الشرقى والشمال الغربى وميدلاندز ” مثير للقلق ” وان معظم اجزاء البلاد متأخرة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع تقريبا عن لندن . على الجانب الأكثر إيجابية قليلا، لذلك لا يبدو كل العذاب والكآبة، ما نراه من دخول المستشفى هو أن يبقى في المستشفى لا يبدو أن يكون في المتوسط أقصر، وهو خبر جيد، والأعراض تبدو أكثر اعتدالا قليلا، لذلك هذا هو ما نراه باستمرار مع البديل أوميكرون،

واضاف ” انه لا يمكن ان يكون هناك ما يبطنه من 10 ووفقا لبيانات دائرة الصحة الوطنية في إنجلترا، كان 39,142 موظفا في دائرة الصحة الوطنية في مستشفيات إنجلترا غائبين بسبب كوفيد في 2 يناير / كانون الثاني – بزيادة 59٪ عن الأسبوع السابق وأكثر من ثلاثة أضعاف العدد في بداية ديسمبر.

وقدرت مجلة الخدمات الصحية أن حالات غياب الموظفين في جميع أنحاء دائرة الصحة الوطنية لجميع الأسباب، بما في ذلك كوفيد، يمكن أن يصل إلى 000 120 موظف. ويوجد نحو 300 9 من القوات المسلحة على أهبة الاستعداد.

وفي الوقت نفسه، نصحت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين بعدم إعطاء معزز ثان، أو جرعة رابعة، من اللقاح لرعاية المقيمين في المنازل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما بعد أن أظهرت الأرقام أنه فعال بنسبة 90٪ في منع دخول المستشفى. وبدلا من ذلك، يريد الخبراء إعطاء الأولوية لبدء الجرعة المعززة الأولى وتشجيع أولئك الذين لا يزالون غير مطعمين على تناول الجرعتين الأولى والثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى