أخبار

إشادة برلمانية بتخصيص ١٠٠الف فدان لصغار المزارعين

إشادة برلمانية بتخصيص ١٠٠الف فدان لصغار المزارعين

 

 

كتب:محمود موسي

أشاد الدكتور خالد هلالى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بالقرار الذى أصدره رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول طرح 100 ألف فدان إضافية من أراضى مشروع الـ1.5 مليون فدان، مشيراً إلى أن هذا القرار سيخدم صغار المزارعين فى توفير فرص عمل ومواجهة البطالة.

وقال “هلالى” أن هذا المشروع سيساهم فى إيجاد مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على أنشطة اقتصادية متنوعة، كما أنها تسهم فى اتساع الحيز العمرانى.

وأكد عضو مجلس النواب على حرص الدولة الدائم فى دعم الشباب ومساندتهم لإيجاد فرص عمل، وافتتاح مشروعات صغيرة تؤهلهم بالنهوض بالوطن فى مختلف المجالات، مطالباً الحكومة بتسهيل كافة الاجراءات القانونية على الشباب.

وأشار النائب إلى أن مشروع الـ 1.5 مليون فدان سيعمل على سد الفجوة الغذائية بزيادة الرقعة الزراعية، وتعمير أجزاء فى الصحراء بمختلف أنحاء الجمهورية، والعمل على تحقيق حلم الريف المصرى الجديد الذى يحقق تنمية مستدامة حقيقية.

من جانبه اكد مراد خضر، مستشار المركز العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، علي ان خطة الدولة لطرح 100 ألف فدان إضافية من أراضي مشروع الـ 1.5 مليون فدان، على صغار المزارعين أواخر يونيو المقبل، في مناطق غرب المنيا والفرافرة والمغرة، يحقق ايجاد مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على أنشطة اقتصادية متنوعة.

وأضاف مستشار المركز العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، المشروع يساهم في اتساع الحيز العمراني، واتاحة فرص عمل متعددة للشباب، لافتاً إلي أن هذا المشروع يأتي بعد نجاح التعاقد على نحو 300 ألف فدان، من إجمالي الطرح الأول البالغ 500 ألف فدان.

وتابع “خضر”، أن المشروع يهدف أيضاً إلي سد الفجوة الغذائية، وذلك من خلال زيادة الرقعة الزراعية، وتعمير أجزاء فى الصحراء بمختلف أنحاء الجمهورية، فضلاً عن العمل على تحقيق حلم الريف المصرى الجديد الذى يحقق تنمية مستدامة حقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى