كشف غموض رفات الطريق الحر.. مقاول استولى على مقابر صدقة

كتبت: رشا ثابت

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من كشف غموض واقعة العثور على رفات موتى وجماجم وعظام بشرية ملقاة أسفل الطريق الحر بقليوب، حيث تبين أن وراء الواقعة مقاول، أُلقي القبض عليه، اليوم.

وتبين أن المتهم استولى على مقابر صدقة في شبرا الخيمة بغرض الاتجار فيها وبيعها وألقى الرفات التي كانت متواجدة داخل المقابر أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي.

وجرى رفع الجماجم والعظام والرفات والتي بلغت 10 جماجم وتم تكفينها، وجارٍ إعادة دفنها بمقابر الصدقة بحي غرب شبرا الخيمة مرة أخرى.

وتلقى اللواء فخر العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز قليوب، بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب.

وانتقل مأمور المركز ومجدي نجاح رئيس المدينة، وجرى فرض كردون أمني حول المنطقة، وجرى تكفين 10 جماجم بشرية، ونقلها لإعادة دفنها مرة أخرى في المقابر بحي غرب شبرا الخيمة.

وتبين من تحريات أجهزة الأمن، أن مرتكب الواقعة مقاول، استولى على مقابر صدقة بمنطقة دمنهور في شبرا، وألقى بالجثث ورفات الموتى أسفل الطريق الحر وجرى ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بحبسه 4 أيام وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ووجهت له تهم نبش القبور واستخراج جثث دون تصاريح من الجهات المختلفة، واعترف المتهم أنه حاول الاستيلاء على مقابر الصدقة بحي غرب شبرا بغرض الاتجار فيها، وألقى ما بداخلها أسفل الطريق الحر بنطاق قليوب.

فيما تداول أحد المواطنيين عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو للمكان وبه الجماجم البشرية، مشيرا إلى أنه أثناء نزوله بالمنطة لاستقلال «توك توك» فوجئ بتراكم تلك الرفات بـ«أم بيومي» مطالبا بفتح تحقيق عاجل في الأمر وكشف الملابسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى