كشف المستور والمدينة العشوائية والرئيس السيسى مع الإعلامي طارق مرتضى في  “الجورنالجى”

كتبت: جنى محمد

استعرض الإعلامي طارق مرتضى عدة محاور هامة  في حلقة امس من برنامج الجورنالجي المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية في تمام الساعة التاسعة من كل يوم أحد بتوقيت القاهرة .

وبدأ الإعلامي طارق مرتضى حلقته بعرض إنجازات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أشاد بنظام حكمه وسياسته من أجل النهوض بالبلاد حيث شهد قطاع التعليم والصحة والزراعة والصناعة والتجارة وغيره من قطاعات الدولة في عهده، اهتماما غير مسبوق، انعكس عليها بصورة كبيرة، وكذلك إيمانا من القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان،  تم إطلاق بنك المعرفة، نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، بدأ العمل به مطلع عام 2016، باعتباره خطوة نحو بناء المجتمع الحديث عن طريق إتاحة العلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر لكل مواطن.

وعلى صعيد آخر نجح الرئيس السيسي في تخليص البلاد من الإرهاب فبعد حالة الفوضى العارمة التي تسببت فيها ثورة يناير والتي تمثلت أيضا في انهيار منظومة الدولة الأمنية المتمثلة في جهاز الشرطة ثم بعد خرج الفريق أول ووزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي في خطاب له أمام القوات المسلحة وطالب جموع الشعب بإعطائه تفويضا في محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره، وهو ما تحقق في اليوم التالي بخروج جموع غفيرة للشوارع فيما سمي وقتها “مليونية تفويض الجيش” لإعطاء السيسي الضوء الأخضر في شن حرب مضادة على الإرهاب. وتعهد السيسي بالقضاء على الإرهاب قضاء تاما في غضون عدة أشهر أو عامين على الأكثر وهذا ما حدث بالفعل .

وقدم مرتضى الشكر من خلال برنامجه للفرقة 309 قوات مسلحة، التي نجحت في نسف عمارة الدائري بالديناميت بدون أي خسائر مع اتخاذهم كافة الإجراءات الأمنية .

وفي فقرة خاصة، فتح الجورنالجي إحدى ملفات الفساد بمدينة نصر،  مستضيفا عددا من متعهدي النظافة بالمدينة،يسردون مشكلاتهم ويعلنون عن حقائق صادمة لأول مرة تعرض على “الجورنالجي” مناشدين محافظ القاهرة بسرعة التدخل لحل مشكلاتهم وتخليص المدينة من الفساد المنتشر بها .

وأردف “مرتضى” في إحدى فقرات الحلقة عن قضية من القضايا المنتشرة مؤخرا بشكل مرعب على الساحة المصرية وهي “التحرش” ففي واقعة غريبة من نوعها قام متحرش والذي عرف بمتحرش المعادي بالتحرش بطفلة لم تتجاوز العاشرة من عمرها وهذا ما وضحته إحدى كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان نفسه، وعلى الفور ألقت القوات الأمنية القبض عليه، وفي نفس السياق ،منذ يومين انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاه تسرد ماتعرضت له داخل المترو وأيضا عرفت بفتاه المترو حيث قامت بتسجيل فيديو للشخص الذي قام بالتحرش بها ونشرته ع مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي فقرة خاصة عن الرياضة، انتقد الاعلامي طارق مرتضى الكابتن خالد الغندور الذي تسبب في غضب لاعيبة وجماهير نادي الزمالك بتعصبه وانتقاداته الهدامة الموجهه للنادي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى