كرنفال ارسم للسلام فى دورته الثانية ينطلق من مدينة دهب

كتبت – سعاد محمد

 ينطلق من مدينة دهب بجنوب سيناء ، بأرض الفيروز و السلام من ٢٠ مارس حتى ٢٥ مارس ٢٠١٩  وبمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من مصر و عدد من الدول العربية و الاجنبية و كل هؤلاء الفنانين يجتمعون ليرسلوا برسالة سلام من خلال الفن لكل العالم وسعياً منهم على تأكيد وترسيخ مفهوم التآخى والود والوءام بين الشعوب وأيضاً من اهداف الكرنفال تبادل الخبرات بين الفنانين و التعرف على المدارس والاساليب الفنية المختلفة و ايضا لنقول للعالم أجمع ان مصر لا زالت وستظل حاضنة للفن والثقافة كما كانت مهد الفنون ، ويحتوى الكرنفال على برنامج فنى وسياحى بعمل ورش رسم يومية وورشة لرسم البورترية بألوان الزيت و ايضاً ندوة عن فن ما بعد الحداثة .

 وزيارة لأهم معالم دهب الطبيعية و فى الختام سيقام معرض للأعمال المنفذة خلال الكرنفال و حفل تكريم للفنانين المشاركين و بحضور اللواء  طارق الباز رئيس مدينة دهب و قيادات المدينة و أ. سلامة الدواى أمين حزب مستقبل وطن بدهب و بعض من الاهالى وأبناء المدينة الكرام.

و تلك بعض اسماء من الفنانين المشتركين بالكرنفال من مصر ، وجيه يسى و على فوزى و مصطفى غنيم و سمير عبد الفضيل و محمد الأزهرى و محمد جليليو و احمد عبد الرحمن و عزة اسماعيل و نازلى مصطفى و غادة ابو سنة و هبة النقادى و رحاب محمد و لبنى زكريا و ايمان انيس و دينا الشونى و شيماء مبارك و نسمة نبيل و ماجدة رمزى و سعاد مراد و نجوى نويتو و سمية المحجوب .. و من الاردن الفنانين فيصل العمرى و عبد الله آل حصان و الكاتب على كريشان .. و من السعودية الفنانين ، محمد بوقس و محمد مهدى و هدى الزايدى و وهبه العطار و رزان الغامد، و من لبنان الفنانين بسكال مسعود و عبير رشوان و هديل الرز،و غيرهم من الفنانين المتميزين

الكرنفال من تنظيم مؤسسة مرسين للفنون والثقافة برئاسة الفنان أمير الوصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى