رئيس جامعة كفر الشيخ يكرم الطلاب ذوي الهمم بمعسكر “قادرون باختلاف”

كتب:وسام امين

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات معسكر “قادرون باختلاف – إرادة وتحدي”، الذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة في كلية التربية النوعية، بمشاركة جمعية الهلال الأحمر، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، وتم تكريم عدد من الطلاب ذوي الهمم خلال المعسكر.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس، والدكتور رضا صالح، و الدكتور محمد عبدالعال، نواب رئيس الجامعة، والدكتورة أماني شاكر، عميدة كلية التربية النوعية، ومشاركة الطلاب المتطوعين بالجامعة، وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتضمنت فعاليات المعسكر تدريب ذوى الهمم «الإعاقة البصرية» على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية.

وقال رئيس الجامعة، إن المعسكر جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الرشيدة لدعم الطلاب ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتمكينهم من ممارسة الأنشطة المختلفة “الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية”.

وأوضح “دسوقي” أن أبناء الجامعة من ذوي الهمم استطاعوا تحقيق نجاحات كبيرة في المسابقات المتنوعة خارج الجامعة، وحصدوا مراكز متقدمة وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، مؤكدًا تقديم سبل الدعم والرعاية اللازمة لهم وإدماجهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى