«قومي المرأة» يكشف تفاصيل نظام الإحالة العالمي للمرأة المعنفة

قالت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة: إن “نظام الإحالة” هو نظام عالمي للمرأة المعنفة ، مكون من مجموعة من الخدمات يقدمها مجموعة من الشركاء مثل النيابة العامة ووزارة الداخلية ووزارة التضامن ، من خلال دور الإيواء والقطاع الطبي ممثل في المراكز الطبية للمرأة الآمنة.

وأشارت مديرة مكتب الشكاوى – في تصريح اليوم الاثنين – إلى أنه من بين الخدمات الأساسية ضمن حزمة الخدمات المقدمة للمرأة المعنفة تأتي وحدات المرأة الآمنة ووحدات لمناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات.

وأوضحت أنه في إطار “نظام الإحالة” يتم تبادل الترتيبات المختلفة للقطاعات الموجودة في هذا النظام، وتستطيع السيدات طلب الدعم من أى مسار من مسارات الإحالة سواء من قسم الشرطة أو النيابة العامة أو مكتب شكاوى المرأة لوحدة المرأة الآمنة أو وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات.

ولفتت إلى إطلاق المجلس – عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى اليوم /الإثنين/ – لفيلم يناقش مسار الإحالة بين الخدمات الأساسية للنساء اللاتي تتعرض للعنف ، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار حملة ال16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة.

وأضافت أن الفيلم يتضمن توضيح دور وخدمات مكتب شكاوى المرأة ، ووحدات المرأة الآمنة بالمستشفيات الجامعية ، ووحدات مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بالجامعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى