دراسة حديثة: البكتيريا البرازية متفشية على أرصفة نيويورك

كتبت: مروة الكفراوى

نشر باحثون في كلية ماريماونت في نيويورك دراسة تحاول في جوهرها تحديد كمية أحذية أنبوب الكلاب التي تحملها إلى منازل سكان نيويورك في الجانب الشرقي الأثرياء.
خلصت الدراسة التي نشرت في مجلة Indoor and Built Environment إلى أن هناك حجة قوية لترك حذائك الخارجي عند الباب أو المخاطرة بتتبع البكتيريا البرازية في جميع أنحاء المنزل.
قالت الكاتبة المشاركة في الدراسة أليساندرا ليري أستاذة الكيمياء في ماريماونت لجوثاميست إن خلع حذائك أمر لا يحتاج إلى تفكير.
ولكن قد تكون الدراسة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للطريقة التي أجريت بها وكيف من المحتمل أن تتغذى على العصاب حول الكلاب وأنبوب الكلاب الذي يُعلم عن معارك لا حصر لها بين أصحاب الكلاب ومجالس المجتمع وسلطات المدينة وغيرهم منتخبون أو مجرد ذاتي. المعين الذي يراقب مد وجزر وتدفق الصرف الصحي في المدينة.
قال ليري للمنفذ: “كان هناك الكثير من الانحناء على الرصيف باستخدام ماصات معقمة. بالنسبة للأسطح الداخليةاستخدم الباحثون شريطًا لجمع العينات ثم تركوا البكتيريا تتغذى على المغذيات الفلورية التي يمكن فحصها في المختبر.
وتأتي الدراسة في الوقت الذي تفجرت فيه ملكية الكلاب في المدينة خلال الوباء مع ذلك ظهر نقص في مشاة الكلاب مع عودة العمال على مضض إلى المكاتب. قدرت مقالة حديثة في صحيفة نيويورك تايمز أن رائد أعمال الحيوانات الأليفة” أو ماشي الكلاب الذي يقدم الطعام للأثرياء يمكن أن يكسب أكثر من 100000 دولار سنويًا.
ولكن مع زيادة عدد الكلاب تأتي زيادة حتمية في إنتاج البراز وقد تعهدت سلطات المدينة بقمع أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يفشلون في دفع غرامة قدرها 250 دولارًا بسبب الفشل في إزالة نفايات الكلاب و لا ينطبق القانون على كلب الإرشاد الذي يرافق أي شخص أعمى.
قال الباحثون إنهم تجنبوا أخذ عينات علمية من مناطق من الواضح أنها ملوثة.
وبدلاً من ذلك حددوا مناطق الأرصفة التي بدت غير ملوثة حيث وجدوا ما يقرب من 31000 بكتيريا برازية لكل زجاجة بحجم السفر من مياه الأمطار المجمعة على أرصفة المدينة.
وقالت الدراسة إن كثافة الميكروبات المعوية انخفضت في العينات السطحية المأخوذة تدريجياً إلى المباني قيد الفحص وكانت أعلى على السجاد منها على الأرضيات المجاورة غير المغطاة بالسجاد.
ووجدت الدراسة أنه بشكل عام ، تشير أدلةنا إلى انتشار FIB [بكتيريا مؤشر البراز] على الأرصفة وهو مسار انتقال عبر نعال الأحذية والتراكم على أسطح الأرضيات الداخلية وخاصة المناطق المغطاة بالسجاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى