قلة من الجمهوريين في الكونجرس يدعمون علانية اتهامات ترامب بتزوير الانتخابات

كتبت –  دينا يحيي :

صرح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل يلقي ملاحظات خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي حول غداء السياسة لمجلس الشيوخ في 25 يونيو 2019 في مبنى الكابيتول هيل في واشنطن العاصمة.
(سي إن إن)فقط حفنة من أعضاء الكونغرس الجمهوريين تحدثوا دفاعًا عن صرخات الرئيس دونالد ترامب بشأن تزوير الانتخابات ودعوات لوقف العد في سباق إعادة انتخابه ، الأمر الذي أثار غضب نجلي الرئيس ، الذين غردوا بإحباطهم وغضبهم حول هذا النقص في الدعم الصوتي من الجمهوريين المنتخبين.

وكتب إريك ترامب على تويتر “أين الحزب الجمهوري ؟! ناخبونا لن ينسوا أبدا …”.
اشتكى دونالد ترامب جونيور من أن “النقص التام في اتخاذ أي إجراء من جانب جميع المرشحين للحزب الجمهوري في عام 2024 أمر مذهل للغاية”.
متحدثًا من البيت الأبيض يوم الخميس ، كرر الرئيس مزاعمه الكاذبة بأن عدد الأصوات المدلى بها قانونيًا سيُظهر فوزه في السباق الرئاسي.
قبل ساعات قليلة ، ردد السناتور رون جونسون ، الجمهوري من ولاية ويسكونسن ، رسالة ترامب خلال الأيام القليلة الماضية ، متسائلاً عما إذا كان فرز الأصوات شفافًا كما ينبغي ، وقال إنه يشارك الرئيس مخاوفه بشأن بطاقات الاقتراع عبر البريد. لم يكن هناك دليل موثوق به على انتشار تزوير الناخبين في مسابقة هذا العام.
قبل تصريحات الرئيس الأخيرة ، كان بعض القادة الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ والأعضاء العاديين يتجنبون الاتهامات المثيرة للجدل ، وبدلاً من ذلك طالبوا بفرز جميع الأصوات بطريقة قانونية تحددها كل ولاية من الولايات الخمسين بدعم من القضاء إذا كانت هناك مشاكل تحتاج إلى حل.
غرد السناتور ماركو روبيو ، وهو جمهوري من فلوريدا يقول إنه يفكر في الترشح للبيت الأبيض في عام 2024: “إن قضاء أيام في فرز الأصوات بشكل قانوني ليس تزويرًا”.
وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء عندما سئل عن مخاوف ترامب “المحاكم ستفصل في الخلافات”. “هذه هي الطريقة التي نقوم بها في هذا البلد. إجراء انتخابات متنازع عليها ليس بالأمر غير المعتاد.”
وردا على سؤال حول دعوات ترامب لوقف العد ، قال السناتور الجمهوري روي بلانت من ميسوري لصحيفة واشنطن بوست يوم الخميس إنه يجب أن يستمر.
“أعتقد أنه يتعين علينا عد كل الأصوات المدلى بها بشكل قانوني. أتفق مع الرئيس ، إذا كان يعتقد أن هناك سببًا في بعض الولايات لفرز الأصوات خارج ما يسمح به قانون تلك الولاية ، لكنني لا أوافق على أنه يمكننا وقال بلانت “أوقف العد”.
جادل بعض أولئك الذين أيدوا ترامب علنًا إلى حد كبير بأن الشفافية أمر أساسي في فرز الأصوات ، لكنهم تجنبوا الدفاع الشديد عن مزاعم ترامب.
غرد النائب الجمهوري جيم بانكس من إنديانا على تويتر قائلاً: “نحن بحاجة إلى الشفافية”.
“القانون الاتحادي يجب أن يضمن الشفافية في كيفية عد الأصوات!” غرد السناتور الجمهوري جوش هاولي من ميسوري.
قال زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي في إحدى الصحف: “ما يريد الرئيس التأكد منه هو أن كل صوت قانوني يتم احتسابه. يصوت الناس حتى يوم الانتخابات ، وليس الأيام التالية كما يفعل الآخرون. هذا ما يشير إليه الرئيس”. مؤتمر الاربعاء. “نريد أن نتأكد من أنه قانوني ، ونزيه ، وأن كل تصويت قانوني محسوب ، وهذا ما نعمل على تحقيقه. لكنني لا أعتقد أنه يجب على الناس التصويت بعد الانتخابات”.
لكن الجمهوريين الآخرين الذين خاضوا في الموضوع فعلوا ذلك ببيانات جافة تهدف إلى ضمان فرز جميع الأصوات:
“بموجب دستورنا ، تضع المجالس التشريعية للولايات القواعد وتدير الولايات انتخاباتنا. يجب علينا احترام هذه العملية والتأكد من احتساب جميع بطاقات الاقتراع وفقًا لقوانين الولاية. الأمر بهذه البساطة. آمل أن نتمكن من التوصل إلى حل نهائي في أسرع وقت قال السناتور روب بورتمان ، وهو جمهوري من ولاية أوهايو.
وقالت السناتور ليزا موركوفسكي ، وهي جمهوري من ألاسكا: “بينما ننتظر كل نتائج الانتخابات ، أحث الجميع على التحلي بالصبر. كل ولاية لديها مواعيد نهائية مختلفة لتلقي بطاقات الاقتراع وعملية متبعة لعد تلك الأصوات”. “من الأهمية بمكان أن نمنح مسؤولي الانتخابات الوقت لاستكمال وظائفهم ، وأن نتأكد من أن جميع الأصوات التي تم الإدلاء بها بشكل قانوني مسموح بها وعدها. وستكون النتائج معروفة عندما يتم فرز جميع هذه البطاقات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى