قطار ينحرف عن مساره متجه إلي ميونخ الألمانية

كتبت: هبه الله ابراهيم

أعلنت الشرطة الألمانية عن حادث انحرف قطار أمس متجه إلي ميونخ الألمانية، ثلاث أشخاص علي الأقل قتلوا و أصيب 16 آخرون، و 3 بجروح خطيرة.

قال المتحدث باسم الشرطة، إن القطار المتجه إلي ميونخ كان ممتلئا تماما في وقت وقوع الحادث شمال غارمش بارتنكيرشن، و هو منتجع تزلج في بافاريا.

وذكرت قناة “دويتشه فيله” الألمانية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القطار أو سبب خروجه عن مساره، ولم تتطرق القناة إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

من جهتها، ذكرت صحيفة “مونشنر ميركور” أن العديد من العربات انقلبت وانزلقت جزئياً على مسار خط السكك الحديدية شمال منتجع غارميش بارتنكيرشن للتزلج في بافاريا.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن إحدى الصحف المحلية، أن العديد من طلاب المدارس كانوا على متن القطار.

وقال متحدث باسم مكتب منطقة جارميش بارتنكيرشن، إن 60 شخصا أصيبوا في الحادث.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي عربات قطار إقليمي من طابقين عالقة بين أغصان الأشجار فضلاً عن أشخاص يُنقلون على محفات أو يقفون على القضبان.

وقالت الشرطة إن عملية كبيرة لخدمات طوارئ لا تزال جارية، وإن خط السكك الحديدية مغلق بالكامل حالياً، وشهدت القطارات الإقليمية ارتفاعاً في أعداد الركاب منذ الأول من يونيو، مع إتاحة تذكرة تسمح بالسفر إلى جميع أنحاء ألمانيا.

و من المعروف بأن مِنطقَة مِيُونِخ هي دائِرَة أَلمانِيَّة تَّابعة لمُحافظة باڤارِيا العُليَا في وِلاَية باڤارِيا في جُمهُوريَّة أَلمَانيَا الاِتّحاديّة، وتضُمّ مِنطقَة مِيُونِخ مدِينتين، وسبعة وعِشرِين بَلدَة، وثلاث بلدات حُرَّة بمِساحة تُقَدَّر بحَوالَي 664 كم².

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى