حوادث

قرار جديد ضد “شبكة الشواذ” التي أثارت الفزع في الشروق

كتبت: صباح فتحي

جدد قاضي المعارضات، اليوم الأربعاء، حبس 5 متهمين تسببوا في اثاره الفزع ونشر أخبار كاذبة بمدينة الشروق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، كما طالبت النيابة بسرعة استكمال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة والمتهمين.

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع صوتي عبر تطبيق “واتس آب” لأحد الأشخاص يُحذِّر سكان مدينة الشروق بالقاهرة، من قيام تشكيل عصابي بسرقة المساكن كرهًا عن المواطنين عن طريق تخديرهم وسرقة محتويات الشقة وتكرار الحادث.

وبالفحص وإجراء التحريات، تبيَّن عدم صحة الواقعة وأنها مُختلَقة من قِبَل أحد الأشخاص بمساعدة صديقه “صاحب المقطع الصوتي”، حتى لا يفتضح أمره بسبب ارتكابه أفعال مجرمة داخل شقته السكنية بمدينة الشروق وذلك بالاشتراك مع 3 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية – تعرف عليهم من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد “سهرة حمراء” حدث خلاف فيما بينهم انتهى إلى قيام المذكورين بتكبيله والاستيلاء على بعض محتويات الشقة ومنها (أجهزة كهربائية – هاتف محمول – لاب توب).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم، أقرَّوا بالواقعة على النحو المُشار إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى