قتل الطيور الجارحة بسم الفئران فى إنجلترا

كتبت- مروة الكفراوى

تظهر الأرقام أن سم الفئران شديد السمية يقتل أعدادًا متزايدة من الطيور الجارحة ، حيث يدعو نشطاء الحياة البرية إلى حظر استخدامه في الهواء الطلق.

في الآونة الأخيرة ، تم العثور على نسر أبيض مسمومًا من قبل brodifacoum المضاد للتخثر في عقار في دورست. أغلقت الشرطة التحقيق في وفاة النسر الأسبوع الماضي دون توجيه اتهامات.

لكن هذا الطائر النادر لم يكن وحده. تظهر البيانات الجديدة من مخطط التحقيق في حوادث الحياة البرية أنه في الفترة من 2005 إلى 2019 ، كان عدد الطيور الجارحة التي تم العثور عليها حيث كان السم الرئيسي في أجسامها هو brodifacoum في أرقام فردية كل عام. تغير هذا في عام 2020 ، عندما تم العثور على 23 ، ارتفاعًا في عام 2019. تم العثور على 25 في النصف الأول من عام 2021.

بروديفاكوم مضاد فعال للتخثر يجعل الحيوانات التي تتناوله تنزف داخليًا غالبًا لعدة أيام ، قبل أن تموت يعتقد الخبراء الذين يراقبون النسر أبيض الذيل الذي توفي في يناير بسبب تحركاته التي ترصدها الأقمار الصناعية ، أنه عانى قبل أيام من هلاكه قبل عام 2016 ، تم حظر استخدام السم في الخارج، ولم يُسمح إلا باستخدامه في الداخل ، على سبيل المثال في مناطق تخزين الطعام والحظائر والمنازل.

الآن ، يمكن استخدامه في الخارج ، بالقرب من المباني ، ويتم تحذير حراس الطرائد وملاك الأراضي لإزالة القوارض الميتة في المناطق التي تم استخدام السم فيها حتى لا تأكلها الحيوانات المفترسة. على عكس بعض السموم الأخرى ، لا يتم تسجيل المستخدمين في السجل. يوصي الاتحاد الأوروبي باستخدامه فقط في المباني ، أو في الظروف القاسية ، حولها.

أدى الارتفاع السريع في الوفيات ، الذي بدأ بعد أربع سنوات من تخفيف القواعد ، إلى دفع المحققين في جرائم الطيور إلى الاعتقاد بأن أولئك الذين يرغبون في قتل الطيور الجارحة قد استغلوا تأثيرها القوى.

تم حظر الكثير من المواد الكيميائية التي كانت حولها أكثر السموم شيوعًا والتي استخدمت لقتل الطيور الجارحة ، وكان مخزونها ينفد” .

وأضاف: “المنتجات بما في ذلك Ficam W ، التي تقتل الأشياء على الفور ، يتم إساءة استخدامها لقتل الطيور الجارحة. عندما تم تقييد استخدام هذه السموم وغيرها. ثم كان يعني ذلك أن الأشياء الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الناس لقتل الطيور الجارحة كانت محظورة.

تُظهر خريطة للمكان الذي تم العثور فيه على طيور ميتة مع بروديفاكوم في أعضائها أنها تعرضت للتسمم في شمال دورست ، حيث توجد العديد من مناطق الرماية ، وحول مستنقعات شمال يوركشاير ، وهي مكان آخر شهير لإطلاق النار. كانت هناك حوادث قليلة جدا في أماكن أخرى من البلاد.

تاريخياً ، تم إطلاق النار على الطيور الجارحة وتسميمها من قبل حراس الطرائد لأنه يُعتقد أنها تعطل البراعم عن طريق الطيران فوق المحجر وتشتته ، وكذلك في بعض الأحيان أكل الطيور الصغيرة المخصصة لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى