قبل نهضة بركان.. الزمالك “عقدة” الفرق مغربية في الكونفدرالية

أحمد وجيه عامر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، المباراة المقرر اقامتها يوم 19 مايوم الجاري بالمغرب.

لن تكون هذه المواجهة الأولى التي سيخوضها الأبيض أمام فريق مغربي هذا الموسم في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث واجه الأبيض فرقتين من المغرب خلال مشوارة الإفريقي هذا الموسم.

واجه الزمالك أول الفرق المغربية هذا الموسم، حينما اصطدم بفريق إتحاد طنجة المغربي في دور الـ32 المكرر من الكونفدرالية، وتعادل الزمالك في مباراة الذهاب في المغرب بدون أهداف، وفي العودة استطاع الفارس الأبيض في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف للفريق المغربي، سجل للأبيض كل من ” إبراهيم حسن، عمر السعيد، أوباما”  ليصعد الزمالك إلي دور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية.

وصعد الزمالك كأول مجموعتة من دور المجموعات، لتقرر القرعة التي أقيمت في القاهرة، مواجهة أبناء ميت عقبة لفريق مغربي أخر وهو حسنية أغادير، في ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وعلي غرار لقاء اتحاد طنجة، لعب الزمالك المباراة الأولى”الذهاب” في المغرب واستطاع أيضا العودة إلي القاهرة بالتعادل السلبي، ليصعد الزمالك بصعوبة إلي نصف النهائي الكونفدرالية بعد الفوز علي أغادير بهدف مقابل لا شئ سجله إبراهيم حسن، المباراة التي أقيمت علي استاد الجيش بالسويس.

واستطاع الزمالك الوصول إلي النهائي بعد تخطي عقبة النجم الساحلي، ليلاقي أيضا فريق مغربي أخر وهو نهضة بركان، يوم 19 مايو الجاري، وسيكون لقاء الذهاب أيضا في المغرب، علي أن يقام العودة في القاهرة يوم 26 من نفس الشهر، فهل يختم الزمالك موسمة الرائع بتتويج إفريقي غائب منذ عام 2002!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى