في 10 أيام .. مهندسو نظافة كفر الشيخ يصنعون ماكينة إنترلوك وحاويات القمامة 

كتب- وسام أمين : 

تمكن المهندسين والعمال والفنيين بوحدة الصيانة بجهاز النظافة والتجميل بمحافظة كفر الشيخ، من تصنيع ماكينة لإنتاج الإنترلوك المخصص لرصف الطرق الداخلية والضيقة بقري ومدن المحافظة، في خلال 10 أيام بتكلفة حوالي ٢٥ الف جنيه، مقارنة بأسعارها في الأسواق بمبلغ 500 ألف جنيه، مما أدي لتوفير فارق كبير ما بين الشراء والانتاج، وجاري تصنيع ماكينة أخري لتوفير صناعة الانترلوك.

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، خلال تفقده اليوم الخميس، وحدة الصيانة بجهاز النظافة والتجميل التابعة لمحافظة كفرالشيخ، بالمهندسين والفنيين والعمال العاملين بالوحدة، لجهودهم في تصنيع ماكينة انتاج الانترلوك.

كما أشاد المحافظ، بجهاز النظافة والتجميل بالمحافظة تحت إشراف المهندس محمود زهران، رئيس الجهاز، لبدء صناعة أول حاويات لتوزيعها علي مجالس مدن المحافظة، بسعر التكلفة وبلغ انشاء تكلفة صناعة الحاوية ٨٥٠٠ جنيه، في حين يتم توريدها قبل ذلك لـ ١٦٨٠٠، حيث انتهت الوحدة من تصنيع ١٠ حاويات وتم تسليمها لمركز ومدينة بيلا، لوضعها بـ ١٠ مناطق في المدينة لخدمة المواطنين لجمع القمامة بها بدلاً من القاها في الشوارع.

ومن جانبه أشاد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، باستغلال مخلفات البناء لصناعة الانترلوك، واستغلال الأيدي العاملة والمهندسين والفنيين بوحدة جهاز النظافة وما لديه من امكانيات لتصنيع ماكينة الانترلوك باستخدام مخلفات المباني لانتاج الانترلوك، وصناعة ماكينة «كسّارة» لتكسير المباني.

وأضاف «البشبيشي» أنه سيتم نقل وحدة الماكينة بعد الانتهاء من اعمال التجارب الحالية لبدء الانتاج وتوزيعه علي الوحدات المحلية ومجالس المدن، بالاضافة الي الحدائق العامة، وذلك في إطار خطة ترشيد النفقات التي تتبناها محافظة كفرالشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى