في لفتة إنسانية.. نائب محافظ الغربية يجلس على الأرض للاستماع لشكوى شاب من ذوي الهمم

كتبت: مروة الكفراوى

أستمع الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية الي حوار أهالي قرية الهياتم مركز المحلة الكبري خلال فاعليات الحوار المجتمعي بداية المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.
و خلال الحوار أقدم مواطن مبتور القدمين لعرض شكواه حيث يعاني هذا الشاب من بتر القدمين منذ صغره وافتراشه للأرض لعدم قدرته على الحركة والسير فقام الدكتور أحمد عطا بالجلوس علي الأرض للإستماع له وسط حشد كبير من الأهالي في لفتة انسانية نالت إعجاب أهالي القرية.
موجها وكيل وزارة الصحة بالغربية بتقديم الرعاية الطبية اللازمة له وكذلك تقديم مساعدة له من قبل التضامن الاجتماعي بالغربية وبحث حالته. مؤكدا أن برنامج «حياة كريمة» يهتم بكافة هموم ومشاكل المواطنين بالقرى والعمل على حلها.
ووجه نائب محافظ الغربية التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أطلق الجمهورية الجديدة والتي تهدف في المقام الأول لتحقيق تنمية شاملة للإنسان المصري حيث لا يمكن لدولة أن تبنى وتقام، إلا من خلال سواعد أبنائها وهنا تكمن عبقرية الجمهورية الجديدة والتي ستبنى على كتف كل مواطن مصري.
وأشار عطا أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» هي أعظم حق من حقوق الإنسان قدمته الجمهورية الجديدة للمواطن المصري من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لكافة المرافق، وتطوير وبناء المدارس والمستشفيات ومجمعات الخدمات الحكومية والزراعية البيطرية وغيرها من المشروعات، ليعود الريف المصري لمكانته بعد معاناته من التهميش لعقود طويلة ولينعم ساكنوه بحياة كريمة تليق بهم.
مضيفا أن ما تم تحقيقه في مركز زفتى ضمن إطار المبادرة شيء يدعو للفخر والاعتزاز وجدير بالزيارة والتفقد حتى يرى الجميع ما تم من إنجاز حقيقي داخل ٥٤ قرية و ٨٨ تابع مضيفا أن المرحلة الثانية من تنفيذ المبادرة بالمحافظة ستشهد دخول مراكز (كفر الزيات، بسيون، قطور والمحلة الكبرى)، حيث سيتم الاستماع إلى آراء مواطني تلك القرى من خلال الحوار المجتمعي والذي بدأ ومستمر حتى نهاية العام وقبل البدء في التنفيذ الفعلي للمرحلة الثانية بداية عام ٢٠٢٣ ومن بينها قرى مركز المحلة الكبرى وأنه يتم الاستعداد على قدم وساق داخل كل أجهزة محافظة الغربية لبدء المرحلة الثانية من برنامج «حياة كريمة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى