في عيد ميلادها…رحلة البحث عن كارول سماحة في أشهر أعمالها الفنية

كتبت:أميره كمال

كارول سماحة مغنية وممثلة لبنانية ولدت في الخامس والعشرين من يوليو عام 1972، غنت العديد من الكليبات الناجحة وشاركت في الكثير من الأعمال التليفزيونية والمسرحية الناجحة، وفي ذكرى ميلادها نبحث في تجاربها الفنية الشهيرة عن أبرز أعمالها ونتبين ملامح شخصيتها خلال هذه السطور القليلة.

مسرحية” آخر أيام سقراط”

والتي أدت فيها الفنانة كارول سماحة دور “تيودورا” عشيقة سقراط الذي مثل دوره الفنان القدير رفيق علي أحمد عام 1998, والمسرحية من تأليف وألحان منصور الرحباني, ومن إخراج مروان الرحباني, وعرضت المسرحية على مسرح كازينو لبنان في بيروت، وعلى مسرح دار الأوبرا المصرية في القاهرة, ثم على المسرح الوطني في ابوظبي، وأطلقت بصيغة الDVD من قبل شركة الصباح للإعلام عام 2009.

مسرحية” أبو الطيب المتنبي”

مسرحية أبو الطيب المتنبي تحكي عن حياة الشاعر الكبير” المتنبي” الحافلة بالشعر والمجد والحب والفروسية والسياسة، والتي قدمت فيها دور” خولة شقيقة سيف الدولة”، وهي من إخراج مروان الرحباني، وتأليف منصور الرحباني.

مسلسل “حواء في التاريخ”:

اشتهرت كارول سماحه في السينما بأدوار فريدة، ففي مسلسل” حواء عبر التاريخ”  لعبت دور” كليوباترا” والتي كانت تحلم منذ الصغر أن تواتيها الفرصة لتلعب دورها في أحد الأعمال، وهو مسلسل يتناول شخصيات نسائية عرفها التاريخ، وانطبعت في الذاكرة بنضالها ووطنيتها، وتناول الجوانب الخفية في حياة تلك الشخصيات وأبرز المحطات والحقب التي مررن بهن.

مسلسل” الشحرورة”:

وهو مسلسل لبناني يحكي قصة حياة الفنانة اللبنانية الشهيرة” صباح” على الصعيدين الفني والشخصي، وتشارك فيه الفنانة كارول سماحه بدور الشحرورة، وتحاول قدر المستطاع استغلال التشابه فيما بينهم وإيجاد مساحة مشتركة تمكنها من تقديم أفضل ما لديها لفنانة تحبها وتقدرها كثيرًا، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

البوم” حلم”:

وهو أول ألبومات المطربة اللبنانية كارول سماحة والذي صدر عام 2003 واحتوى على ثمانية أغاني، وحقق الألبوم شهرة كبيرة في الوطن العربي، وفازت بجائزة أفضل أغنية رومانسية عن أغنية” اتطلع فيك هيك” ولقيت أغاني هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا بالعالم العربي.

ألبوم” حدودي السما”:

وهو رابع ألبومات كارول سماحة والذي صدر عام 2009، واحتوى على ثلاثة عشر أغنية، ولاقى الألبوم نجاحًا كبيرًا في العالم العربي خاصة أغنية “خليك بحالك” والتي فازت سماحه عنها في عام 2011 بأفضل فيديو موسيقي، كما فازت بجائزة الميروكس لعام 2010 لأفضل ألبوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى