في ذكرى ميلادها..تعرف على مسيرة مادلين مطر الفنية

 

تقرير- منة الله حسام

افتتحت أمامها أبواب النجومية اللامعة منذ قرابة العشرين عاما، بعدما اكتشف موهبتها الدفينة الفنان الكبير الراحل وديع الصافي الذي ظل يساعدها حتى وضعت أقدامها على سلم المجد.

وضعت المطربة اللبنانية “مادلين مطر” هدفها أمام أعينها، وبدأت تدرست الغناء الشرقى في المعهد الوطني العالى للموسيقى، وباتت مثابرة على الصراع من أجل وصول صوتها للنور بإستماتة وشجاعة لا تقلان عنفا عن ضراوة الأمواج.

جاء الفنان الراحل وديع الصافي ليصطحبها معه للمشاركة في إحدى الحفلات الخيرية للجالية اللبنانية في لندن وحققت نجاحا كبيرا في هذه الحفلة، الامر الذي أعطاها دفعة قوية لإستكمال حلمها.

عادت إلى لبنان لتستقبل ما ينتظرها من مشاركات تليفزيونية وجوائز ومفاجأت، فنالت كأس الفنانة لطيفة التونسية، عند مشاركتها في برنامج تليفزيوني عرض حينها على قناة LBC بعنوان “كأس النجوم”.

كانت من أوائل أعمالها الخاصة أغنية بعنوان “لو يصوفوا”، ضمن ألبوم غنائي كوكتيل لعدة مطربين مع إحدى شركات “الكاسيت”، الأمر الذي حقق لها هذه شهرة واسعة في الوسط الفني.

أطلقت عدة ألبومات غنائية كان من بينها “رايداه” وذلك في عام 2001، “على بالي هواك” عام 2003، “بحبك وداري” التي كانت لها ضجة واسعة ونالت إعجاب جمهورها عام 2006، إضافة إلى عدد من الأغاني المنفردة الناجحة.

انقطعت “مادلين” عن الغناء لفترة وجيزة إلا أنها سرعان ما عادت بقوة من خلال الكليب الشهيرة “طمن قلبك” عام 2016، لتتدخل عالم السينما عن طريق ببطولة فيلم “آخر كلام”، مع حسن حسني، ومدحت تيخة، إنتاج “السبكي”، ثم انقطعت لفترة عن التمثيل لتظهر من جديد في فيلم “مهمة في فيلم قديم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى