في ذكرى احتفالات نصر أكتوبر.. ننشر رسائل الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

كتب: محمد الأنصاري

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، كلمة في الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بمناسبة احتفال القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر المجيد، اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد.

واستعرض الرئيس السيسي، العديد من الأمور المتعلقة بتجهيزات الحرب والفترة التي سبقت تلك الحرب، بالإضافة إلى دور الرئيس الراحل أنور السادات في اندلاع الحرب. وفي التالي نستعرض أبرز النقاط التي تناولها الرئيس السيسي.

_وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والشكر لله على دعمه وعنايته بينا وبمصر، مضيفا :أسألك باسماءك التي لا يعلم بها سواك ان تعطينا وترضينا وترزقنا.

_قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واعتزاز لكل رجال القوات المسلحة لشجاعتهم وتضحياتهم، كما وجه الرئيس السيسي التحية للشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

_تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن ظروف الدولة المصرية في الماضى قبل 67 قائلا: “الدولة كانت في الماضى تحتفل كل عام بعيد 23 يوليو عام 1952.. مهم اوى ان تعرفوا أنه اول مرة الدولة كانت تعمل خطة خمسية كان من 62 وحتى 67.. الدولة المصرية كانت تتقدم بخطى قوية في كل المجالات وكان عندنا أمل وافتخار وثقة في انفسنا.

_قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تسعي دائما لتحقيق السلام، مشيرا إلى أنها لم تسعي يوما لحروب أو نزاعات من أجل تحقيق أطماع غير شرعية أو الاستيلاء بدون حق على مستحقات الأخرين.

_قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إن المصريين كلهم تألموا بسبب الإرهاب، موضحا أن الدولة المصرية كلها دفعت الثمن وليس أهالي سيناء فقط.

_وقال الرئيس السيسى: “أهمية وقيمة الدروس الملهمة التي علمنا إياها نصر أكتوبر لم ناصرا عسكريا فحسب بل نموذج فريد في التكاتف والوعى الشعبى وملحمة متكاملة لأمة حشدت قوتها الشاملة لتحقيق الانتصار وتأخذ باسباب النجاح في المنهج العلمى في التخطيط”.

_قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التلاحم ساهم في صون الدولة المصرية وازدهار حضارتها، متابعا: “تحية لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.. صاحب قرار العبور وقائد النصر العظيم.

_وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأهالي سيناء، لدورهم البارز في حرب أكتوبر، معتبرًا أن ما قاموا به أهل سيناء على مدار الحروب التي خاضتها مصر مع جميع أعدائها بمثابة جميلًا بارزًا، يجب شكرهم عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى