في حفل افتتاحه.. مهرجان الجونة يحيي ذكرى النجوم الراحلين

كتبت: مروة بدار

حرص مهرجان الجونة على إحياء ذكرى مجموعة من الفنانين الراحلين، وذلك من خلال فيلم قصير صامت، قدمه في الخلفية الفنان سيد رجب.

 ومن أبرز النجوم الذي أحيى ذكراهم المهرجان، النجم وحيد حامد وسمير غانم، وحاتم علي، عزت العلايلي، يوسف شعبان، هادي الجيار، دلال عبد العزيز.

وبدأ اليوم حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتي تقدمه ناردين فرج، وسط تواجد كبير جدا من نجوم الفن.

وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير بلقطات من الدورات الخمس السابقة بمهرجان الجونة، وعن بداياته وكيف وصل الآن، والأفلام والنجوم الذين تواجدوا بالمهرجان، وكيف تغلبوا على فيروس كورونا.

ويعتبر مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحضر لمهرجان الجونة، عدد من نجوم الفن في الدورة الخامسة.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

  ويعمل أيضاً على ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى