في الذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم.. تعرف على أشهر الأدوار الفنية التي قدمتها للسينما المصرية

كتبت: الاء حسن

في الذكرى الـ 87 لميلاد الفنانة الكبيرة هند رستم، أحيا محرك البحث جوجل ميلادها، بوضع  صورتها على صفحته الرئيسية بدلا من “اللوجو” الشهير للموقع، والتي ولدت بالإسكندرية في 12نوفمبر عام 1931، وكان والدها من أصل تركي، و يعمل ضابط شرطة، أما والدتها فكانت مصرية وانفصلت عن والدها وهند كانت تزال في مرحلة الطفولة، وتوفت عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة بإحدى المستشفيات المصرية بعد صراع مع المرض لم يدم طويلاً.
قدمت هند رستم العديد من الأدوار السينمائية الناجحة فى العصر الذي أطلق عليه العصر الذهبي للسينما المصرية، كما تعد واحدة من أهم وأشهر الممثلات في عصرها ولذلك لقبها النقاد بـ” ملكة الإغراء” أو “مارلين مونرو الشرق” ومن أشهر تلك الأعمال:
– فيلم “باب الحديد” الذي قامت فيه بدور هنومه إمام، وهو من إخراج يوسف شاهين، ويعتبر هذا الفيلم هو الأبرز في مشوارها الفني.
– كما يعتبر أدائها لدورها أمام عمرو الشريف في فيلم “إشاعة حب” علامة من علامات السينما العربية والمصرية في تقديم أدوار الإغراء المختلف.
– كما برعت فى تقديم الأدوار الكوميدية مثل فيلم “ابن حميدو”، الذي أدت فيه الفنانة الراحلة دورا مختلفا كليا عما تعود الجمهور والنقاد مشاهدته منها، ويبدو ان نجاحها أغراها في الوقوف أمام عمرو الشريف والفنانة سعاد حسنى لتمثل دورا أخر كوميديا في فيلم إشاعة حب.
– وكان أخر ظهور تليفزيوني للفنانة رستم مع الفنان سمير صبري واشترطت عليه ألا يظهر وجهها أمام الكاميرا، ويسمع الجمهور صوتها فقط، حتى تحافظ على الصورة الجميلة التي علقت بأذهان المصرين، وذلك بعد أن ظهرت عليها علامات السن.

شاهد الصور..

هند رستم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى