«في التباعد نجاة».. حملة لتوعية الأقباط داخل الكنائس بكفر الشيخ

كتب: وسام أمين

أجري فريق التثقيف الصحى وخدمة المواطنين بمديرية الصحة بكفر الشيخ، اليوم الأحد، جولة ميدانية داخل الكنائس بكفرالشيخ وأماكن التجمعات، وذلك لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وإلقاء محاضرات توعوية تحت شعار «فى التباعد نجاة»، وذلك حرصا من المديرية على سلامة وأمن الإخوة الأقباط.

قام الفريق بشرح الإجراءات الإحترازية والتأكيد على التباعد الإجتماعى وإرتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبها هنأت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، الإخوة الأقباط بعيدهم والشعب المصرى وأهل كفرالشيخ بخاصة بمناسبة شم النسيم، وقالت إن مصر دائما نسيج واحد مترابط مسلمين وأقباط، مؤكدة حرص المديرية على نشر ثقافة الوعى الصحى والإجراءات الإحترازية .

وأضافت «سلام» أن إدارة مراقبة الأغذية قامت بعمل مرورات مكثفة على محلات بيع وتداول الأسماك المملحة، وأعدمت على الفور الغير صالح منها إستعداداً لشم النسيم، وحرصا على وصول منتج غذائى آمن ، كما قامت برفع درجة الإستعداد داخل المستشفيات ترقبا لحدوث أى طوارىء أثناء فترة الإجازات والأعياد .

وأكدت على جاهزية وإستعداد المستشفيات لإستقبال حالات الكورونا ووجود رصيد كافى من الأدوية والمستلزمات والأكسجين وأن الفريق الطبى مدرب على التعامل مع الحالات بحرفية ويقوم بتطبيق أحدث بروتوكولات العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى