وزيرة الثقافة: اعتماد برنامج فنى وثقافى بدار الأوبرا المصرية فى رمضان

كتبت- هدى إسماعيل:
اعتمدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، البرنامج الفني والثقافي لدار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضانن على مسارح القاهرة والإسكندرية ودمنهور.
وقال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، إن البرنامج ينفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، ويضم 27 عرضاً تبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليال لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية، إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.
وأشار «صابر» إلى أن برنامج الليالي الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذي يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم، يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبدالعزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران أبو طالب، والمنشد ياسين التهامي، بالإضافة إلى التونسية غاليه بن علي وفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، ويقدمان أيضا عرضين على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية».
كما يستضيف المسرح الصغير، 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين، إندونيسيا وفلسطين.
ويستمر برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها بـ12 حفلا لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، ثلاث حفلات لمركز تنمية المواهب، فرقة تراث سيد درويش، وحفل عيد القيامة لكورال أم النور، حفلين لفرقة الإنشاد الديني، اوركسترا الكونسرفتوار، فعاليتين لنادي سينما الأوبرا، إلى جانب حلقة من سلسلة وهابيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى