نائب رئيس جامعة بنها يكشف تفاصيل تورط عميد كلية التربية برشوة جنسية.. فيديو

كتبت: ميار ترك

صرح د/ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها انه بخصوص قرار المحكمة الإدارية العليا اليوم السبت ٢٢ أغسطس بفصل عميد كلية التربية السابق، فأن الحكم عنوان الحقيقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بأن تلك المشكلة ترجع إلى عام ٢٠١٨ عندما تم اكتشاف واقعة استغلال النفوذ والقيام بأعمال منافية للأخلاقيات وآداب وأعراف الجامعة والتي تم على أثرها تحويل العميد السابق إلى التحقيق مع احد الأساتذة بكلية الحقوق.

وعندما اطمأن المحقق للأدلة وثبوت الواقعة أوصى على الفور بتحويل المدعو إلى مجلس التأديب والذي يتكون من نائب رئيس الجامعة ونائب مستشار مجلس الدولة وأستاذ كلية الحقوق، ويتم خلال ذلك استعراض الأدلة والوقائع وثبوت التهم الموجهة للعميد السابق تم إصدار قرار عزلة من الجمعية مع الاحتفاظ بالمعاش.

وأفاد الجيزاوي أن العميد المحال استخدم حقه في الطعن على قرار مجلس التأديب وهو احد درجات التقاضي وذلك المحكمة الإدارية العليا التي أكدت اليوم قرار مجلس التأديب بعزله وحرمانه من الرجوع إلى وظيفته.

وأكد على أن المعلم صاحب رسالة، وأن هناك بعض الثوابت لدى جامعة بنها ومن بينها أنه لا احد فوق القانون أو المسألة، كما اننا نلتزم بمنهج واضح في مجالس التأديب المختلفة بالجامعة، وذلك المنهج يتلخص في العدالة العمياء؛ بمعنى نزاهة العدالة وموضوعيتها، ولذلك لا يوجد ما تخشى منه الجامعة أو تخفيها.

https://youtu.be/yTLVcKhYZig

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى