فيديو| تركي آل الشيخ يشن هجوما حادا على رباعي الأهلي.. ويؤكد: هذه أموالنا ولنا الحرية فيما نفعل

كتبت

كشفت التحقيقات مؤخرًا مصادر جديدة لتمويل الإخوان، وأظهرت التفاصيل ملامح مصادر التمويل التي تعتمد عليها الجماعة في تمويل نشاطاتها المختلفة.
قامت قيادات الإخوان الهاربة خارج البلاد منذ فترة قصيرة جدا، بعدة خطوات نحو بناء جسور جديدة تسمح بحركة مرور للأموال الكثيرة إلى العناصر التنظيمية المسؤولة عن رعاية وتمويل الأنشطة العدائية داخل مصر، و لكن الجهات الامنية استطاعت و خصوصا أجهزة وزارة الداخلية ضرب منابع تمويل الجماعة بمختلف محافظات الجمهورية.
وقام رجال أعمال، وعناصر نسائية، وشركات بأنشطة وهمية فى عدة دول، منهم تكونت أحدث شبكة سرية أسقطها الأمن، استهدف تنظيم الإخوان من تأسيسها التغلب على إجراءات الأجهزة الأمنية المصرية، فى مجال رصد وتتبع مصادر تمويل عناصرها وجناحها العسكرى داخل البلاد، واختراق منظومة الرقابة على الأموال المتدفقة من الخارج.
المعلومات الجديدة ضمت قائمة بأسماء رجال أعمال، ومجموعة من المتعاونين، كلهن ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابىية،قد مثلوا كيانات اقتصادية تعمل فى مجالات الاستيراد والتصدير، وصناعة العطور فى عدد من الدول العربية، والصرافة، والدواء، استخدمت أعمالهم الممتدة عبر 4 دول فى عملية تهريب الأموال من الخارج إلى عناصر الجماعة داخل مصر بوسائل جديدة اتخذت ستار لدعم الأنشطة العدائية.
قامت قيادات تنظيم الإخوان بالخارج بوضع مطلع العام الجارى 2018، خطة للتعامل مع الأوضاع الأمنية والخسائر الفادحة التى لحقت بالهيكل التنظيمى للجماعة داخل مصر، حيث استهدفت الحفاظ على ما تبقى من مجموعات سرية واستثمارها فى محاولات لإثبات الوجود على الساحة المصرية، ورفع الروح المعن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى