علي جمعة: صندوق تحيا مصر نموذج يحتذى به في التضامن بين الدولة والقطاع الخاص

كتبت – فيروز محمد: 

قال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الديار المصرية السابق، إنه بالتزامن مع اليوم الدولي للعمل الخيري وانطلاقًا من دور صندوق تحيا مصر التنموي والرائد في مجال رعاية الأسر بالمناطق الأكثر احتياجًا ومشاركته الفعالة في تحسين كافة أمور الحياة في هذه المناطق بالتكامل مع جهود الأمم المتحدة، ينظم صندوق تحيا مصر فعالية كبرى بعنوان أبواب الخير .

وأضاف على جمعة خلال احتفالية “أبواب الخير” بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه يسعدنا أن نقدم في هذه الاحتفالية استراتيجية الدولة المصرية في دعم العمل المجتمعي وتشجيع المنظمات العاملة بتلك المجالات لحشد جهود أطرافه، فتتحرك نحو 500 سيارة تريلا و500 سيارة جامبو لتصل لنحو مليون أسرة، بها نحو 5 ملايين فرد بتكلفة 650 مليون جنيه.

وأردف رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ان هذه الاستراتيجية التي تتكامل مع الرؤية العالمية للقضاء على الفقر وتحسين جودة حياة قاطني هذه المناطق الأكثر احتياجًا من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من الميزانيات المرصودة من جانب هذه الأطراف .

صندوق تحيا مصر يقدم نموذجًا يحتذى في التضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من ناحية ثالثة وبمعونة الإعلام من ناحية رابعة، فاستطاع بذلك أن يحقق أرقامًا قياسية عالمية، حيث حرك 480 شاحنة مساعدات بالتعاون مع 22 مؤسسة بالعام الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى