فلوريدا في سباق لإنقاذ الشعاب المرجانية المبيضة بفعل حرارة المحيط

كتبت: مروة الكفراوى

يجري سباق في فلوريدا لإنقاذ الشعاب المرجانية التي يتم تبييضها بمعدلات تنذر بالخطر نتيجة موجات الحر التاريخية هذا الصيف وارتفاع درجات حرارة المياه.
في الأشهر الأخيرة دخلت منظمات الإنقاذ البحري والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (Noaa) في شراكة لإنقاذ الشعاب المرجانية والحفاظ على الشعاب المرجانية في فلوريدا وسط درجات حرارة قياسية للمحيطات وحدث تبيض جماعي في وقت أبكر من المعتاد.
منذ أواخر السبعينيات شهدت جزر فلوريدا كيز انخفاضًا بنسبة 90 ٪ في الغطاء المرجاني الصحي ، وهي خسارة وصفها الخبراء بأنها “غير مسبوقة”. ساهمت عدة عوامل في تسريع وتيرة تدهور الشعاب المرجانية السليمة بما في ذلك ارتفاع درجات حرارة المياه والحموضة نتيجة لتغير المناخ بالإضافة إلى التلوث والصيد الجائر والعواصف والأمراض.
والتوقعات الأسبوعية للإجهاد الحراري لتبييض الشعاب المرجانية من Noaa هي احتمالية بنسبة 90 ٪ ، مع وضع غالبية جنوب فلوريدا تحت مستوى التأهب 1 حيث من المتوقع حدوث التبييض. بحلول سبتمبر ، من المتوقع أن يتم وضع جنوب فلوريدا تحت مستوى التأهب 2 ، وهو أعلى مستوى حيث من المتوقع حدوث تبيض على نطاق واسع وبعض الوفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى