فرنسا تكثف دعمها الحربي لأوكرانيا وتعيد بناء مستودعاتها

كتبت: مروة الكفراوى

تعهدت فرنسا اليوم الأحد بأنظمة دفاع جوي لحماية المدن الأوكرانية من ضربات الطائرات بدون طيار فضلاً عن برنامج تدريبي موسع للجنود الأوكرانيين حيث تسعى إلى اختراق التصورات بأن حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تخلفت عن دعم أوكرانيا عسكريًا.
قال وزير الدفاع سيباستيان ليكورنو في مقابلة إن ما يصل إلى 2000 جندي أوكراني سيتم إلحاقهم بوحدات عسكرية في فرنسا بالتناوب لعدة أسابيع من التدريب القتالي والمزيد من التدريب المتخصص في اللوجستيات والاحتياجات الأخرى والتدريب على المعدات التي تقدمها فرنسا.
وفقا لما ورد فى وكالة فرانس برس قال الوزير نلاحظ حقيقة أن الحرب ستستمر للأسف ويجب أيضًا تدريب جيل جديد من الجنود ليبقى على مسافة بعيدة.
سبق أن دربت فرنسا قوات المدفعية الأوكرانية على استخدام مدافع هاوتزر ذاتية الدفع قيصر التي زودتها بها.
وقال الوزير إن التدريب الموسع الذي تقدمه فرنسا الآن خطوة مهمة للغاية ونحن نغير المقياس.
وقال الوزير إن بطاريات صواريخ كروتال للدفاع الجوي التي تستعد فرنسا لإرسالها إلى أوكرانيا ستكون مفيدة بشكل خاص في مكافحة الطائرات بدون طيار والقصف الجوي.
وقال الوزير إن فرنسا تمتلك 12 بطارية ولم يحدد عدد هؤلاء الذين سيذهبون إلى أوكرانيا لكنه قال سيكون من المهم تمكينهم من الدفاع عن أجوائهم.
واضاف إن الهدف هو أن تكون أوكرانيا قادرة على نشرهم في غضون شهرين بما في ذلك وقت تدريب الأوكرانيين على استخدامها.
قدمت فرنسا 18 قطعة مدفعية قيصر وتجري مناقشات لتجهيز ست قطع أخرى وقال ليكورنو إن فرنسا تدرس أيضًا طلبًا أوكرانيًا للحصول على أسلحة صاروخية للضربة الأرضية.
وقال الوزير إن فرنسا أنشأت أيضًا صندوقًا بقيمة 100 مليون يورو (97 مليون دولار) يمكن للأوكرانيين استخدامه لشراء ما يريدون بشرط أن يكون المورد فرنسيًا.
وقال إن من بين المستفيدين من الطلبات الأوكرانية الأولى التي تستخدم الصندوق شركة فرنسية ستزود الجسور العائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى