فرحة عارمة تغمر السوشيال ميديا لعودة صلاة الجمعة بالمساجد .. والمسلمين «كأنة عيد»

كتب: أحمد الجيزاوي

غمرت السعادة والفرح قلوب المسلمين لعودة صلاة الجمعة في المساجد بإجراءات وتدابير احترازية مشددة ،عقب غياب دام أكثر من خمس أشهر ،حيث شهدت المساجد إقبال كبير مع الالتزام بارتداء الكمامة، وسجادة الصلاة الخاصة، والتباعد والمسافات الآمنة.

وانتفضت مواقع السوشيال ميديا بالمنشورات والتويتات والصور والتعليقات بفرحة عارمة لعودة صلاة الجمعة في المساجد وأبرزها «كأنة عيد»

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج «صلاة الجمعة» وانهالت التغريدات بالدعوات والفرحة والسرور بقلوبهم.

وذكر احدهم في تغريدة عبر “تويتر” :”(‏اللهم وكما جمعت أبدان قومٍ أرهقهم فراق بيوتك في ‎”صلاة الجمعة” فاجمع قلوبهم على طاعتك ووحد كلمتهم وارزقهم السعادة والرضا ولا تحرمهم فضلك.  آمــيــن )”.

وغرد اخر “:”(‏اليوم يشهد أول صلاة جمعة بعد غياب دام لشهور

اللهم أعد إلي الحياة روحها وإلى بيوتك زوارها وأدم علينا نعمة الإسلام وحلاوة القرب منك والتعبد لك وطمأنينة التوكل عليك إنك على كل شيء قدير وأنت حسبنا ونعم الوكيل)”.

وأشار اخر “:”(‏‏وكأن روحي عادت الي بعد أن خرجت..

وكأن قلبي ينبض بعد دوام التوقف…

وكأني عدت الي الحياة بعد فراقها. ‎)”.

وقالت اخري”:”( ‏النهاردة فرحة رجوع صلاه الجمعة فالجوامع والخطبة بعد غياب فترة طويلة وحرمانا منها سعادة فوق الوصف بعد م كان يوم الجمعه يوم عادي وصلاة الضهر زيها زي اي صلاه ضهر فالأيام العادية وصوت القرءان قبل الصلاة شئ مفرح جدا اللهم لا تحرمنا منها ولا تجعل مصيبتنا في ديننا )”.

وأضافت أخري “:”(‏الله على صوت المساجد والأذانين والخطبة ..

أول صلاة جمعه منذ أزمة الكورونا بمصر ..والله كأنه يوم عيد )”.

وعلق بعض الفنانين من بينهم الفنان محمد عبدالرحمن حيث ذكر “:”(‏‎الحمد لله الواحد كان حاسس انه في صلاة العيد النهارده وربنا يبعد عننا الوحش يارب وكل جمعه وانتوا طيبين)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى