صور .. فحص 38 ألف سيدة بحملة الكشف عن سرطان الثدي بكفر الشيخ

كتب:وسام أمين :

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن حملة الفحص الذاتي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأسفرت عن فحص 38 ألف سيدة، وذلك في 182 موقع بجميع مراكز المحافظة، مشيرة إلي أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ برنامج دعم صحة المرأة بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

وأضافت سلام: أن الحملة استهدفت دعم صحة المرأة بالكشف المبكر عن إصابات سرطان الثدي وعلاجه للسيدات من عمر 18 عامًا فأكثر، مع الالتزام الكامل بكافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد خيري مدير الرعاية الأساسية بالمديرية، إن أعمال الحملة شملت عمل فحوصات الضغط والسكر وقياس كتلة الجسم، وذلك من خلال فريق طبي من الطبيبات والممرضات والرائدات متواجدات بمواقع الفحص المنتشرة علي مستوي المحافظة.

 

وأشارت الدكتورة رشا فكري منسقة البرنامج، إلي أن الكشف يجري ببطاقة الرقم القومي فقط، ويمكن لأي سيدة بأي محافظة إجراء الفحص الطبي علي أن يتم إحالتها لاحد مراكز العلاج بالمحافظة التي تم توقيع الكشف الطبي بها، وليس المحافظة محل السكن.

جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ، تحتل المركز الثالث على مستوى الجمهورية بتفعيل البرنامج وتقديم الخدمات لكافة السيدات من عمر 18 عام فأكثر، مع تقديم خدمات مراكز الإحالة من الأشعات سواء التليفزيونية أو الماموجرام والفحص الإكلينيكي المتقدم، عن طريق فريق من إستشاريّ الجراحة و الأشعة، وذلك للإطمئنان على صحة سيدات مصر وتقديم خدمات الكشف المبكر والعلاج بالمجان بالمراكز المتخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى