فتح خط أخضر في تونس للحد من ظاهر الإدمان وتعاطي المخدرات

كتبت – سعاد محمد

دعا، رئيس الجمعية التونسية للوقاية من تعاطي المخدرات عبد المجيد الزحاف، الدولة إلى تحمل مسؤوليتها للحد من ظاهرة الإدمان، والسعي إلى فتح خط أخضر ومجاني لإرشاد وتوجيه عائلات المدمنين .

وطالب “الزحاف” في حملة أطلقتها الجمعية تحت شعار “صيحة فزع” بتوفير إطارات طبية ومختصين نفسيين في كل جهات الجمهورية فضلًا على تخصيص اقسام لرعاية واستقبال المدمنين مع توفير الحاجيات الضرورية والعمل على تكوين اطارات تحذق التعامل مع هذه الافة الخطيرة التي اصبحت تهدد المجتمع التونسي وارقامها في ارتفاع خطير .

وطالب رئيس الجمعية التونسية للوقاية ن تعاطي المخدرات، السلطة الوطنية بخلق غرف انصات وتفاعل مع عائلات المدمنين وإرشادهم نحو متابعة ابنائهم والعناية بهم والعمل على خطط وطنية تسعى الى التحسيس والتعريف بخطورة الادمان مع العمل على مكافحة مسالك دخول وتوزيع المخدرات بأنواعها ، مشيرًا إلى قيام الجمعية بتحاليل على عينة تضم حوالي 30 مدمنا تبين من خلالها إصابة 4 بفيروس السيدا و26 اخرين بمرض الالتهاب الكبدي الفيروسي.

وطالب الزحاف كافة الناشطين والمسؤولين بضرورة التصدي لظاهرة الادمان لدى الأطفال عبر شم اللصاق و البنزين والمنتشرة بكثافة في جهة صفاقس، مشددًا على ضرورة تحفيز المدمن و تشجيعه للاقلاع عن الاستهلاك عبر الاحاطة النفسية و المراقبة مؤكدا أن العقوبة السجنية ليست حلا للإقلاع عن الادمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى