مدبولي: تم تنفيذ ١٥ مدينة جيل رابع وجاري تنفيذ مثلهم لاستيعاب الزيادة السكانية

كتبت- سعاد محمد

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان ملتقي بناة مصر يؤكد عام بعد الاخر انه يطرح قضايا وملفات التنمية المختلفة في ربوع الدول ، مشيدا بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الافريقي للمنظمات مقاولي التشيد والبناء موضحا ان الاتحاد الافريقي جدد الثقة في مصر .

واضاف مدبولي خلال كلمته في ملتقي بناة مصر  ان التجربة المصرية التنموية في الثمان سنوات الماضية تستحق تروي لما افرزته من من مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية في عدة قطاعات ، لافتا ان مصر تستكمل خططها التنموية في عدة محاور تضع خبرتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء في الدول الافريقية والعربية .

وقال مدبولي انه كما ساندت مصر اسقائها في فترات سابقة في جهودها نحو التحرر تقف حاليا معها يد بيد في جهودها التنموية المختلفة .

واكد مدبولي ان مصر خطت خطوات واسعة في ملفات  قطاع الاسكان والطرق مرورا بقطاع الطاقة ووصولا لقطاع التحول الرقمي جعلها تقفز قفزات متسارعة وتحل مشكلات وتزيل تحديات لم يكن احد يتخيل ان ستصبح ان تكون في طي النسيان

واشار مدبولي ان مصر  استطاعات القضاء على العشوائيات الخطرة لتوفير حياة كريمة ومطمئنة للمواطن ،كما حققت  الدولة طفرة هائلة في اعدد وحدات الاسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل مشيرا الى ان الازمة تتلاشى عام بعد اخر ، وتم تنفيذ ١٥ مدينة من مدن الجيل الرابع في وقت واحد ببنيتها الاساسية وخدماتها ووحداتها ويتم التخطيط لمثلها بهدف استيعاب الزيادة السكانية وخلق فرص للاستثمار للعقاري .

واكد مدبولي ان ملف النقل و الطرق هو الأبرز بين ملفات مصر التنموية ، مشيرا ان قطاع الطاقة ايضا مثل معجزة انام العالم حيث تحولنا الي منتجين .

واشار ان مصر تنفذ مشروع عملاق وهو المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث يستفيد منه ٦٠ مليون مواطن مصري لافتا ان حياة كريمة مثل إرادة سياسة لتحويل حياة الملايين الي الأفضل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى