انطلاق فعاليات مؤتمر الأوقاف الدولي حوار الأديان والثقافات

كتبت -هدى إسماعيل:

انطلقت اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الـ31 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية “حوار الأديان والثقافات”، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المؤتمر للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية “حوار الأديان والثقافات”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال وزير الأوقاف، إن مؤتمر حوار الأديان والثقافات يأتي استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد مؤتمر يناقش الحوار والتفاوض بيت الدول

وأضاف أن مؤتمر الغد هو المؤتمر الثقافي الديني الوحيد الذي يعقد مباشرة في ظل هذه الظروف، وفي الوقت الذي نجحت فيه مصر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد

وأشار إلى أن المؤتمر مهم العالم كله، والناس في حاجة إلى التلاقي، مشيرا إلى أن المؤتمر يرفع شعار “حوار لا صدام” فالحوار علم وفن يحتاج إلى مهارات خاصة.
ونوه وزير الأوقاف، إلى أن ترسيخ الحوار يعد أناسا قادرين على الحوار والتفاوض الدولي، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء مركز دولي للحوار بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كان الشيخ جابر طايع، رئيس قطاع الشؤون الدينية بوزارة الأوقاف، أعلن تحرير محضر وقف أعمال للمسجد الذي يعلوه طابقين بمحافظة البحيرة، باعتباره اعتداء على حرمة بيت من بيوت الله واستخفافا بقدسية المسجد.
وأوضح رئيس قطاع الشؤون الدينية بوزارة الأوقاف، أنه سيتم اليوم الخميس فتح تحقيق عاجل مع مفتش المنطقة ومدير الإدارة، مؤكدا أن المسجد لم يكن مسجل لدى وزارة الأوقاف، ولم تشرف عليه إداريا أو دعويا.
وأوضح “طايع”، أنه بعد المعاينة الأولية لمديرية أوقاف البحيرة، اتضح أنه مسجد مبني فوقه طابقين، داخل محطة بنزين ومازال في مرحلة البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى