أيمن معروف مديرًا للفنون بالجمعية العربية ـ الأمريكية في نيويورك

كتبت:صباح فتحي

أعلن رسميًا تعيين الإعلامي أيمن معروف، مديرًا للفنون بالجمعية العربية الأمريكية في ولاية نيويورك، ليكون مسئول التكريمات الفنية ووسيلة الاتصال والربط بين الوسط الفني المصري والجالية العربية ـ الأمريكية ولمساعدة شركات الإنتاج المصرية في التعاون مع الجمعية العربية الأمريكية اذا تطلب الأمر ذلك، في صدور تصاريح بالتصوير لأحد مشاهد الأعمال الدرامية المصرية من الأفلام والمسلسلات داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الجمعية العربية الأمريكية لها أكثر من فرع فى ولايات مختلفة فى أمريكا منذ تأسيسها عام 2001.

وتأسست الجمعية بعدما أدركت مجموعة من المهاجرين العرب البارزين والأمريكيين العرب الحاجة المتزايدة في المجتمع الأمريكية لمنظمة تخدم الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للسكان العرب المتزايدين في باي ريدج والأحياء المحيطة ببروكلين، نيويورك.
على الرغم من أن عملية تأسيس المنظمة بدأت قبل هجمات 11 سبتمبر، إلا أن المؤسسين شعروا بضرورة اتخاذ إجراءات فورية أكثر بعد أن شهدوا الشعور المتزايد بالخوف وأعمال التمييز الصارخ التي استهدفت مجتمعهم في الأيام التي أعقبت الهجمات.

افتتحت AAANY أبوابها رسميًا كمنظمة غير هادفة للربح في ديسمبر 2001، ومنذ ذلك الحين قدمت خدمات اجتماعية لا تقدر بثمن لعشرات الآلاف من العائلات من خلال العمل بلا كلل لتمكين المجتمع الأمريكي العربي في نيويورك والدفاع عنه والدفاع عنه. منذ ما يقرب من 20 عامًا، كانت AAANY جسرًا بين المجتمع العربي وبقية نيويورك، مما يعزز فهمًا أكبر للثقافة العربية وقضايا المهاجرين، ويعمل كحلقة وصل بين المدارس والحكومة والمؤسسات الأخرى والمقيمين لمعالجة قضايا التمييز، وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الاجتماعية الحساسة ثقافيًا و مهمة الجمعية العربية الامريكية هي دعم وتمكين مجتمع المهاجرين العرب والأمريكيين من خلال توفير الخدمات لمساعدتهم على التكيف مع وطنهم الجديد وأن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع. هدفنا أن تحقق الأسرة أهدافها المتمثلة في الاستقلال والإنتاجية والاستقرار.

بذكر ان الإعلامى ايمن معروف كان يشغل منصب المتحدث بإسم المركز الثقافى المصري الأمريكي ولاية نيويورك والذى قد قام من خلاله بتكريم عدد من المسلسلات المصرية والتى كانت الأنجح فى وقت عرضها و من ضمنها مسلسل لعبة نيوتن عام ٢٠٢١ بطولة الفنانه منى زكى تأليف وإخراج المخرج تامر محسن وإنتاج سعدى جوهر المنتج محمد السعدى، ومسلسل إيجار قديم عام ٢٠٢٢ بطولة الفنان شريف منير وتأليف السيناريست عمرو الدالى وإخراج المخرج طارق رفعت انتاج كريم أبو زكرى، ومسلسل جعفر العمدة عام ٢٠٢٣  بطولة الفنان محمد رمضان و تأليف وإخراج المخرج محمد سامى، و ساعدة فى كتابة السيناريو والحوار السيناريست مهاب طارق وإنتاج سعدى جوهر، المنتج محمد السعدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى