غضب في صفاقس.. أولياء الأمور في مواجهة مع الأساتذة بسبب دعوتهم لمقاطعة الامتحانات

 

كتبت – سعاد محمد

 

ثارت حالة من الغضب بالعاصمة التونسية صفاقس، احتجاجًا على قرار جامعة التعليم الثانوي، بعد إعلان الأساتذة دعوتهم لمقاطعة الامتحانات، حيث دخل أولياء الأمور في مواجهة مع الأساتذة مطالبين بحق أبنائهم في إجراء الاختبارات.

كانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بصفاقس اعتبرت عدم وجود أي تغيير في موقف الحكومة وسلطة الاشراف ورفضها تلبية مطالب قطاع التعليم الثانوي سيزيد في تمسكهم بمقاطعة امتحانات الأسبوع المغلق للثلاثي الأول المزمع اجراؤها بداية من اليوم الإثنين مع المحافظة على السير العادي للدروس .

كما نفذ عدد من أساتذة التعليم الثانوي مساء يوم السبت وقفة احتجاجية بمقرات المندوبيتين الجهويتين للتربية صفاقس 1 و 2، ملوحين بتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على ما وصفوها بهرسلة يمارسها المندوبان الجهويان للتربية على المديرين والنظار بالمعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية.

يُذكر ان الجامعة العامة التعليم الثانوي كانت قد اتخذت قرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول منذ الاثنين الماضي، على خلفية ما اعتبرته رفض الوزارة لجملة من المطالب المهنية و اصلاح المنظومة التعليمية.

وتنطلق اليوم الإثنين، 03 ديسمبر 2018 حسب الرّزنامة المدرسيّة للسّنة الدّراسية 2018-2019، اختبارات الأسبوع المغلق في كلّ الإعداديات و المعاهد الثّانوية، وسط تمسك الجامعة العامة للتّعليم الثّانوي بمقاطعة إجراء الامتحانات احتجاجا على عدم تلبية وزارة التّربية لجملة من مطالب القطاع.

من جانبه قال الكاتب العام للهيكل النّقابي لسعد اليعقوبي، قال إنّ الوزير حاتم بن سالم يتصرف مع المدرسين وكأنّه في ضيعة.

من جهته و في جلسة عامة خُصصت أمس للمصادقة على ميزانية وزراته، أكّد بن سالم أنّه سيتصل اليوم برئيس الحكومة و الأمين العام للمنظّمة الشّغيلة من أجل الدّفع نحو المفاوضات مشدّدا على أنّه في صورة مواصلة مقاطعة الامتحانات سيُطبق القانون في إشارة منه للاقتطاع من الأجور و اتخاذ التراتيب الإدارية اللازمة ضدّ الأساتذة الممتنعين عن إجراء الفروض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى