غدًا جامعة كفر الشيخ تستقبل 100 طالب بجامعة الطفل

 كتب:وسام امين

تستقبل جامعة كفر الشيخ، غدًا الأحد، 100 طفل، من المشتركين ببرنامج جامعة الطفل، في افتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة لمشروع برنامج جامعة الطفل، وذلك بقاعة السيمينار بكلية التربية النوعية، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يأتي ذلك بحضور الدكتور حسن يونس، والدكتور رضا صالح، والدكتور محمد عبد العال، نواب رئيس الجامعة، والدكتورة جينا الفقي، المدير التنفيذي لمشروع جامعة الطفل، والدكتورة أميرة عكاشة، منسق جامعة الطفل.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو واحد من برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان، وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف أن جامعة الطفل، مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي، سيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي، ويزيد من قدراتهم الإبداعية، وقدراتهم العقلية، وقدراتهم الابتكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى