الوجبة بها سم قاتل.. 8 أطعمة مصنعة عليك التوقف فورا عن تناولها

واستندت النتائج التي نشرت في Internal Medicine    JAMA إلى دراسة استقصائية أجريت على 44551 من الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عامًا في فرنسا، بمتوسط 57 عامًا ممن احتفظوا بسجلات غذائية على مدار 24 ساعة، ومكن هذا الباحثين من قياس استهلاكهم لأكثر من 3000 مادة غذائية مختلفة مصنفة في 4 مجموعات حسب مستوى معالجتها

وبصفة عامة، مثلت الوجبات السريعة نسبة 29 % من إجمالي استهلاك الطاقة، أي أقل بنسبة 20% تقريباً من مثيله في بريطانيا ،والبلدان الصناعية الأخرى ، حيث يمثل نصف النظام الغذائي للشخص في بريطانيا أكثر من أي مكان آخر في أوروبا.

في سبتمبر الماضي، تم تقديم تقرير برلماني إلى الجمعية الفرنسية بشأن المخاوف المتعلقة بزيادة استهلاك الأغذية المعالجة ” المصنعة “، وشددت على إجراءات السياسات الرامية إلى تحسين الجودة التغذوية للإمدادات الغذائية، وتخفيض الاستهلاك بمقدار الخمس بحلول عام 2021.

وقال الدكتور شنابيل” زاد الاستهلاك الغذائي المعالج إلى حد كبير خلال العقود القليلة الماضية، وربما يدفع عبئا متزايدا من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية”.

وارتبط الاستهلاك الأعلى بالعمر الأصغر، وانخفاض الدخل والمستوى التعليمي، والعيش بمفرده، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم ، وقلة النشاط البدني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى