غدا السفيرة مشيرة خطاب تشارك في ندوة للكلية الملكية البريطانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كتبت : سعاد محمد

تشارك غدا الثلاثاء  السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، في الندوة التي تنظمها اللجنة الممثلة للكلية الملكية البريطانية، للنساء والتوليد بمصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،

وقال الدكتور حسن سلام  رئيس مجلس إدارة جمعية زملاء وأعضاء الكلية الملكية البريطانية بمصر، إن  الندوة ستناقش عددا من القضايا المعاصرة الخاصة بصحة المرأة وهي: صحة المرأة في أماكن النزاع وأثناء الأوبئة ومدى التقدم في ظاهرة مكافحة ختان الإناث والزيادة المطردة في الولادات القيصرية.

ويشارك فى الندوة رئيسة المجلس القومى لحقوق الانسان الدكتورة راني ثاكر وا. د تيم دريكوت نائبا رئيس الكلية الملكية

 ويحضر الندوة لفيف من الأساتذة والخبراء في هذه المجالات من الهيئات المحلية والدولية من ممثلين لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان والجامعات المصرية وغيرهم.

وتعتبر الكليه الملكيه البريطانيه لأمراض النساء والتوليد أعرق كلية طبية في مجال صحة المرأه وتعتبر شهادة الزماله والعضوية لهذه الكلية من أعرق الشهادات في التخصص ويربو عدد أعضاء وزملاء الكليه على أكثر من 16 الف طبيب منتشرين في اكثر من مائة دوله و يمثلها في مصر لجنة منتخبة من تسعة أطباء يمثلون اكثر من 250 زميل وعضو للكليه في مصرعدا الأطباء المصريين زملاء وأعضاء الكليه المنتشرين في الدول العربيه وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وبالاضافه الي الدورات التدريبيه والندوات العلميه التي تنظمها اللجنه فان اللجنه تنظم كذلك فعاليات خاصه بالمشاكل الموثره في صحه المرأه مثل العنف ضد النساء و ختان الاناث وارتفاع معدل الولاده القيصريه لمناقشتها من الناحيه الطبيه .

ومن المنتظر ان يحضر الندوه عدد كبير من الأطباء والخبراء العاملين في هذا المجال والذين سيصدرون التوصيات في اخر هذه الندوه العلميه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى