غدا .. اجتماع طارئ للمهن التمثيلة لإتخاذ قرار حاسم بشأن محمد رمضان

كتبت: بسملة علاء

اثارت خلال الساعات الماضية صورة محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي الجدل علي السوشيال ميديا و بين نجوم الفن.

و اصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان أعلنت فيه أنها ستعقد اجتماعا طارئا غداً مع إتحاد النقابات الفنية لإتخاذ القرارات الحاسمة في شأن الجدل المثار حول محمد رمضان و جاء البيان كالتالي:

تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام و مسئولية نابعة من موقف وطني و قومي يمثل جموع الفنانيين و المبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في احدي التجمعات الفنية بمدينة غربية شقيقة و التقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب.

و مجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد اولا الدعم التام و الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق و التزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين و تمسكها الدائم بمواقف و قرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية و العربية تجاه مثل هذه التصرفات.

و المجلس في موقفه هذا يدرك تماماً الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية و الموقف الشعبي و الثقافي و الفني من قضية التطبيع، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات و قرارات في ضوء اللوائح الداخلية و القوانين المنظمة لعمل النقابة.

و قد دعونا الي إجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غداً الإثنين في تمام الساعة الخامسة مساء لاتخاذ القرارت الحاسمة في هذا الشأن.

و كان قد نشر الحساب الرسمى للحكومة الإسرائيلية صورة تجمع الفنان محمد رمضان مع المطرب الاسرائيلي عومير ادام.

 

وأعاد الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي نشر الصورة التى جمعته مع رمضان وعومير وهو الامر الذي اثار حالة من الجدل الواسع.

و علق “ أشرف زكي” على واقعة الصورة مع الفنان الإسرائيلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” عبر شاشة قناة قناة “صدى البلد”، حيث ذكر: “تواصلت مع رمضان هاتفيًا، وقالي أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة، رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي”.

وتابع: “لا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي”، مشيرًا إلى أنه سيستدعيه رسميًا إلى النقابة، ليطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة.

وأردف: “نحن النقابة الفنية الوحيدة التي شطبت عضوًا حينما أعلن تطبيعه مع إسرائيل وهو الأستاذ علي سالم، لست مدافعًا عن أحد، لكني أعرض الصورة بحيادية تامة”، مؤكدًا: “الاتحاد العام للنقابات ضد التطبيع، موقفنا واضح وضد التطبيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى