هيئة الأسرى: الاحتلال الإسرائيلى يعتدى بالضرب على 5 معتقلين من عائلة واحدة

كتبت – سعاد محمد

نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الأربعاء، من خلال محاميتها جاكلين فرارجة، شهادات قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بالتنكيل والاعتداء بالضرب المبرح بحق 5 معتقلين من عائلة شكارنة من محافظة بيت لحم خلال عملية الاعتقال والتحقيق معهم فى مركز توقيف “عتصيون”.

وذكرت المحامية، أن المعتقلين عمر محمد ابراهيم شكارنة، وابراهيم شعبان احمد شكارنة، وعبد الله احمد محمود شكارنة، وعمار محمد خليل شكارنة، وحسام كمال حسن شكارنة، تعرضوا للضرب بوحشية أثناء اعتقالهم من قريتهم نحالين، حيث تم الاعتداء عليهم لحظة اعتقالهم من منازلهم بالركل بالأحذية الحديدية وأعقاب البنادق.

ولفتت إلى أنه تم تكبيل أيديهم بعد اعتقالهم، وطرحهم على الأرض، وتم القفز فوقهم من قبل الجنود وضربهم ثم وضعهم فى الجيب العسكرى ومواصلة ضربهم حتى وصلوا بهم إلى مستوطنة “بيتار”، حيث تم تركهم هناك ما يقارب الثلاث ساعات وهم مكبلو الأيدى والأقدام ومعصوبو الأعين فى البرد القارص.

وأضافت المحامية، أنه وبعد عدة ساعات من التنكيل، تم نقل المعتقلين شكارنة، إلى مركز تحقيق وتوقيف عصيون، حيث تعرضوا للضرب الشديد أثناء التحقيق معهم وكذلك للسب والشتم.

يشار إلى أن معتقل “عتصيون” من أسوأ مراكز الاعتقال التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلى، حيث يتم احتجاز المعتقلين داخل غرف سيئة مليئة بالعفونة والرطوبة وتنتشر فيها الحشرات والجرذان، ويتعرض فيها الأسرى لكافة أشكال التنكيل والتعنيف الجسدى والنفسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى