عمرها 28 مليون سنة .. اكتشاف حفرية نادرة لنوع من الكلاب القديمة

 كتبت: مروة الكفراوى

اكتشف علماء الحفريات حفرية لنوع من الكلاب القديمة وتنتمي هذه الحفرية إلى مجموعة من الحيوانات تسمى Archeocyons ، والتي تعني “الكلب القديم” وتم تضمينه في قطعتين كبيرتين من الحجر الرملي والحجر الطيني تم اكتشافهما في مشروع بناء في منطقة Otay Ranch في مقاطعة San Diego. يعود تاريخ الحفرية إلى أواخر عصر أوليغوسين ويعتقد أن عمرها يتراوح بين 24 مليون و 28 مليون سنة. وفي وقت ما عبر البشر الأوائل مضيق بيرينغ إلى أمريكا الشمالية بالأنياب والكلاب المستأنسة التي استخدموها للصيد بجانبهم.

ولكن قبل وقت طويل من وصول الأنياب كانت هناك أنواع مفترسة من الكلاب الشبيهة بالكلاب تصطاد المراعي والغابات في الأمريكتين وتم اكتشاف هيكل عظمي نادر وشبه كامل متحجر لأحد هذه الأنواع المنقرضة منذ فترة طويلة من قبل علماء الحفريات في متحف سان دييغو للتاريخ الطبيعي.. بينما لا تزال البقايا المتحجرة تنتظر المزيد من الفحص والتعرف عليها من قبل باحث كلاب ، كان اكتشافها نعمة لعلماء متحف سان دييغو ، بما في ذلك أمين علم الأحافير توم ديميري ، وباحثة ما بعد الدكتوراه آشلي بوست ومساعدة القيم أماندا لين. نظرًا لأن الحفريات الموجودة في مجموعة المتحف غير مكتملة ومحدودة العدد ، فإن أحافير الأركيوسيون ستساعد فريق باليو في ملء الفراغات فيما يعرفونه عن ثدييات الكلاب القديمة التي عاشت في المنطقة التي نعرفها الآن باسم سان دييغو عشرات الملايين منذ سنوات.

قال لين ، الذي أمضى ما يقرب من 120 ساعة من ديسمبر إلى فبراير في الكشف جزئيًا عن الورقة الهشة ، وفي بعض الأماكن كان هيكل رقيق من الصخر بمجرد أن تكشف العظام ، تبدأ في التفكك لقد استخدمت الكثير من الصبر ، والكثير من الغراء.”

تم العثور على حفريات الأركيوسيون في ولايات شمال غرب المحيط الهادئ والسهول الكبرى ، ولكن لم يتم العثور عليها أبدًا في جنوب كاليفورنيا ، حيث تبعثرت الأنهار الجليدية والصفائح التكتونية ودمرت ودفنت في أعماق الأرض العديد من الحفريات من تلك الفترة من التاريخ والسبب الرئيسي وراء اكتشاف هذه الحفرية الأثرية وشق طريقها إلى المتحف هو قانون ولاية كاليفورنيا الذي يتطلب من علماء الحفريات أن يكونوا في الموقع في مشاريع البناء الكبرى لاكتشاف الحفريات المحتملة وحمايتها لدراستها. قال Poust إنه بمجرد ظهور عظم الوجنة والأسنان من الحفرية من الصخر ، أصبح من الواضح أنها كانت من أنواع الكلاب القديمة.

في مارس ، كان Poust واحدًا من ثلاثة علماء حفريات دوليين أعلنوا عن اكتشافهم لحيوان مفترس جديد يشبه القطة ، وهو دييجو إيلوروس ، من عصر الإيوسين. ولكن حيث كانت القطط القديمة تمتلك أسنانًا ممزقة للجسد فقط ، كان لدى الكلاب النهمة أسنان مقطوعة أمامها لقتل وأكل الثدييات الصغيرة وأسنان شبيهة بالضرس في مؤخرة أفواهها تستخدم لسحق النباتات والبذور والتوت. ساعد هذا المزيج من الأسنان وشكل جمجمتها ديميري على تحديد الحفرية على أنها أركيوشونس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى