على عبد العال يعنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة رمضان

كتبت : سارة كاسب

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن فلسطينين اثنين أصيبا بجروح مختلفة، جراء تجدد الاستهداف الإسرائيلي لبيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأوضحت الصحة – في بيان مقتضب، اليوم السبت – أنه تم رفع مستوى الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي على القطاع.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.
من جانبها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن مقاومتها موحدة في خندق المواجهة مع الاحتلال، وتمارس حقها الطبيعي في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني أمام الاستهداف الإسرائيلي المتعمد والممنهج..موضحة أن الرد الصاروخي الذي تقوم به المقاومة في هذه الأثناء هو بمثابة رد أولي، وأن دائرة الرد سوف تتسع في حال استمرار العدوان الإسرائيلي بارتكاب جرائمه ضد الفلسطينيين.
وأضافت لجان المقاومة أن كافة الخيارات مفتوحة للمقاومة في الرد على العدوان على قاعدة القصف بالقصف والدم بالدم، ليتحمل الاحتلال نتائج عدوانه الآثم وحصاره الظالم لقطاع غزة.
من جانبها، أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب في قطاع غزة، محملة، الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نتنياهو مسئولية هذا التصعيد، وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، مؤكدة أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب وملاحقة قانونية.
ودعت الحركة – في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم السبت – المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه هذه الجرائم البشعة ووضع حد لها، مشيرة إلى أن استمرار الصمت الدولي يشجع دولة الاحتلال على المضي قدما في سياسة إرهاب الدولة والإمعان في ارتكاب الجرائم والممارسات التعسفية بحق شعبنا في القطاع و

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى