عضو لجنة التعليم بالبرلمان: نظام التعليم الإلكتروني المدمج بديلًا تقدمه الوزارة إلى الراغبين في استكمال جامعتهم

كتب- محمد عبد الحميد:
قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، إن نظام التعليم الإلكتروني المدمج يعد بديلًا تقدمه الوزارة إلى الراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي بعد قرار الأعلى للجامعات بإلغاء نظام التعليم المفتوح منذ نحو عامين، نظرًا لعدم قدرة نظام التعليم المفتوح على تقديم محتوى علمي جيد يؤهل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.
وتقدم “بركات”، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجهًا إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول إجراءات الوزارة للتأكد من جاهزية الجامعات لتطبيق نظام “التعليم الالكتروني المدمج”.
وتساءل عضو مجلس النواب، عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة للرقابة على الإجراءات الواجب توافرها لاعتماد نظام التعليم الإلكتروني المدمج بالجامعات المختلفة، والذي يتضمن الأساتذة الجامعيين، وكذلك المحتوى العلمي اللائق لاسيما مع وجود بعض الجامعات المخالفة للشروط.
وطالب بركات، بتشديد الرقابة على الجامعات والتأكد من استيفائها للشروط الواجب توافرها لتطبيق نظام “التعليم الإلكتروني المدمج” وإصدار قرار وزاري للجامعة للبدء في تطبيقه، مشددًا على عدم الانجراف وراء الجامعات التي تعلن عن برامج تعليمية غير معتمدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى