طلاب مدارس النيل المصرية يشاركون في مسابقة “كانجارو” العالمية في الرياضيات

كتب – محمد الانصاري

أدى طلاب من مدارس النيل المصرية بالعبور اختبار الرياضيات في مسابقة “كانجارو” العالمية للرياضيات، ضمن مشاركة 2791 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية من 13 محافظة، بمشاركة 87 دولة على مستوى العالم تحت اشراف الدكتورة سلافة جويلي مدير وحدة شهادة النيل الدولية وتوجيهات عماد العجان نائب مدير عام مدارس النيل المصرية.

كان لمدرسة النيل المصرية بالعبور بحضورأمنية الطويل مدير مدرسة النيل التابعة لصندوق تطويرالتعليم تواجد ملموس بالحدث العالمى لتتيح لطلابها فرصة التنافس الدولى محققة بذلك هدفا من أهدافها بقيادة طارق العليمى منسق معارض العلوم والهندسة ومدرب دمج التكنولوجيا حيث تشارك مصر دول العالم فى مسابقة كانجارو العالمية فى الرياضيات.

و من جانبه قال وائل شعلان مسئول لجنة الامتحانات أن أكثر من 225 طالبًا شاركوا بالمسابقة ويمثلون المستويات المختلفة بالمدرسة بدء بطلاب الصف الأول الابتدائى حتى طلاب الصف الثالث الثانوى ومن المنتظر تكريم الطلاب وصولهم على الشهادة الدولية فى الرياضيات مشيرا إلى أن المشاركة في المسابقة يظهر قدرات الطلاب في الرياضيات.

وقالت زهرة محمد منسق المسابقة بالمدرسة إن المسابقة هدفها تعزيز حب وشغف الطلاب بالرياضيات، والاستمتاع بها وليس الحفظ والتلقين وتطبيق المعادلات والمهارات الحسابية، حيث تعتمد على التفكير باستخدام حلول رياضية وربط الرياضيات بالحياة.

وأكد الدكتور محمود رمضان، المشرف العام على الامتحانات، والمدير التنفيذي لشركة أديوميتر مصر، بأن طلاب مصر يتنافسون مع طلاب العالم في مسابقة “كانجارو” العالمية للرياضيات، اليوم، وذلك “لأول مرة في مصر بمشاركة 2791 طالبا وطالبة في كافة المراحل التعليمية بالمدارس العامة والخاصة ومدارس النيل ومدارس المتفوقين وSTEM، ضمن 87 دولة على مستوى العالم يشاركون في المسابقة العالمية في الرياضيات.

وأضاف رمضان، بأن المسابقة تتميز بأنها تقيس مستوى الطلاب في الرياضيات على المحك العالمي وليس المحلي، وأن المسابقة لجميع مستويات الطلاب التعليمية وليس المتفوقين فقط، مؤكداً منافسة الطلاب المصريين مع طلاب من نفس صفهم ومرحلتهم الدراسية على مستوى العالم تحقق استفادة كبيرة للطلاب المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى